انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي الثالث في الجراحات المتقدمة في الوجه والفكين والجمجمة، اليوم الثلاثاء، والذي يستضيفه قسم جراحة التجميل بكلية الطب البشري جامعة سوهاج.

وتستمر فعاليات المؤتمر حتى ٤مايو، و تشمل محاضرات علمية بفندق جولي فيل بمدينة الأقصر وعمليات جراحية بالمستشفي الجامعي بسوهاج.

وأوضح عميد الكلية الدكتور مصطفى عبد الخالق، أن المؤتمر يحاضر به أكثر من ٢٥ خبير تجميل من مختلف الجامعات الأمريكية والعربية بمشاركة أساتذة من جامعة كاليفورنيا، لوس انجلوس وتيمبل، وجامعة كنساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وجراحين من الدول العربية لدول ليبيا، اليمن، العراق، الكويت، السودان، الاْردن، الجزائر، كما يشارك به خبراء تجميل من جنوب أفريقيا والهند، ورؤساء أقسام التجميل بمختلف الجامعات المصرية.

ويناقش علي مدار يومين بالأقصر، عددا من الموضوعات الهامة منها، الجراحات المتقدمة في تشوهات الجمجمة، والالتحام المبكر في عظام الجمجمة، جراحات الغرفة العظمية للعين، جراحات تشوهات وتقويم عظام الفكين.

ومن المقرر أن يتم خلال يومي 3 و 4 مايو مناظرة مجموعة من الحالات المستعصية التي تعاني من تشوهات أو عيوب خلقية بالوجه والفكين والجمجمة، وإجراء جراحات لبعض هذه الحالات بواسطة الخبراء الأمريكين بالتعاون مع فريق جراحات الوجه والجمجمة بالمستشفى الجامعي بسوهاج.







 




0
0
0
0
0
0
0