قدم فريق مسرح كلية الإعلام بجامعة القاهرة، العرض المسرحي «الراقص»، ضمن فاعليات مهرجان الجامعة للعروض المسرحية الطويلة لعام 2017-2018، من تأليف محمد رفعت وإخراج أدهم حسام.

أحداث القصة

يبدأ العرض مجموعة من الناس يعيشون في الشوارع، يخاوفون على بعضهم البعض ولا ينتمون لأي دين ويعيشون على الرقص، وكانت الكنيسة تكره هؤلاء الناس، ويطلقون عليهم «الغجر».

وكان «فابيو» ابن أسقف الكنيسة ولد أخرس في الوقت الذي كان يقتل كل من يولد بعاهة ويطلقون عليهم أبناء الشيطان، فهربه أباه إلى هؤلاء القوم حتى لا يموت، حتى أن أصبح «فابيو» زعيم للرقص عند «الغجر».

استدعى الملك «الغجر» لعمل عرض راقص له، ورآى «فبيو» ابنة الملك وأعجب بها، وتبدأ قصة الحب بينهما، ويعلمها الرقص، حتى أنها تقنعه بأنها لن تتحدث مثله، ليتحدثا الثنائي بلغة الإشارة.

وتذهب فتاة من «الغجر» لتعترف لـ«فابيو» بحبها له، إلا أنه يقول لها أنه يحب ولا يستطيع قبول حبها، لتذهب تلك الفتاة إلى الكنيسة وتخبرهم أن «فابيو» هو ابن أسقف الكنيسة وأن أباه لم يحرقه؛ ليقرر الملك استدعاء «فابيو».

ويذهب «الغجر» إلى الملك ويلتحم الجنود مع «الغجر» إلا أن الأخير ينتصر، وقتها يطلق الملك سراح «فابيو»، ويطلب «فابيو» من الملك أن يتدرب على الرقص في الكنيسة ليوافق الملك.

وينتهي العرض بتدرب «فابيو» و«الغجر» في الكنيسة على الرقص، إلا أن أخ الملك يقتله، ويستولى على العرش ويأمر بصلب «فابيو».

مغزى القصة

يقول محمد مسعد لـ«شبابيك» أن المغزى من العرض هو تأكيد أن «الفن مش حرام ومش طبيعي إننا نعاقب حد في حياته عشان إعاقته»، مؤكدا أن الأفكار تتجدد ولن تموت، وأنهم ضد ممارسة العنصرية.

الممثلون

لينا صابر، محمود السيد، لؤي هشام، أماني هلال، ريم نبيل، جابر زعبلاوي، بسمة زكريا، ندى مصطفى، أحمد طارق، محمد مسعد، محمد رفعت، محمد ثروت، أدهم حسام، محمد ممدوح، نورهان أيمن ،بسنت ناصر، محمد محي، أحمد كامل، ديميانا فايز، سارة حاتم، مارتن، يوسف خليل، هنا معتز، ميرنا نظمي، نسمة بدران،

عزف: إياد مصطفى، عمر الشافعي.

مكياج: أماني حافظ.

مخرج منفذ: منه السيد، ايمان نور، نور محمد.









 



0
1
0
0
0
0
0