فاز أستاذ ورئيس قسم اللغة العربية بكليتي الآداب والتربية جامعة الزقازيق، الدكتور عثمان محمد عثمان عبد العظيم الغزالي، بعضوية مجلس إدارة الجمعية العالمية للغة العربية ومقره الإمارات.

ويمثل «الغزالي» 7 دول عربية وأفريقية خلال فعاليات المؤتمر الدولي السابع للغة العربية في دبي حيث تم تكريمه وإهدائه وسام شرف المؤتمر من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والأمين العام للمجلس الدولي للغة العربية الدكتور علي عبد الله أمين موسي.

وقال «الغزالي» إن المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات الدولية للغة العربية وقد عقد بدبي بحضور 2000 باحث ومتخصص باللغة العربية ومسئولين من 80 دولة من مختلف دول الوطن العربي وممثلين لجميع الدول العربية من الجامعات والمؤسسات المهتمة باللغة العربية، وتم خلاله مناقشة ما يقرب من 800 بحث ودراسة وورقة عمل في 131 ندوة علمية حول اللغة العربية ومستقبلها وأحدث مستجداتها .

وأضاف أنه قد شارك ببحث بعنوان «جوانب مختلفة في لسانيات اللغة العربية» والبحث مطبوع في المجلس الدولي للغة العربية .

وجاء الاختيار نتيجة للمساهمة في خدمة اللغة العربية على جميع المستويات البحثية والتعليمية من خلال عضويته بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأزهر الشريف، علاوة علي عضوية لجنة التعليم بالمجالس القومية المتخصصة واللجنة العلمية للتحكيم وترقية الأساتذة بالمجلس الأعلى للجامعات.




0
0
0
0
0
0
0