افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم السبت، المؤتمر الدولي لجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الجمعية العربية لغرس الأسنان.

وفي بداية كلمته، أعرب الوزير عن سعادته بالمشاركة مع العلماء والخبراء والباحثين والأطباء في اليوم العلمي الذي تنظمه كلية طب الفم والأسنان، وموجهًا الشكر لأسرة الجامعة على إتاحة هذا اللقاء العلمي للتواصل مع الأستاذ بجامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور دينيس تارنو.

وأشار الوزير إلى ما شهده قطاع طب الفم والأسنان من تطورات على المستوى الدولي، واستفادته من التغيرات والثورات المعرفية المتلاحقة، موضحًا انعكاسات ذلك على مجال طب الفم والأسنان في مصر.

ولفت عبدالغفار إلى الطبيعة المتغيرة لحقل العلوم الطبية عمومًا، ومجال طب الأسنان بصفة خاصة، وما يشهده العالم يوميًا من ظهور تحديات جديدة وتقنيات مواجهة مختلفة.

وأكد الوزير على أهمية هذا الحدث الذي تنظمه جامعة الدلتا، موضحًا أنه يعد فرصة للوقوف على أحدث المستجدات العالمية في مجال طب الأسنان بصفة خاصة، وغرس الأسنان وجراحة اللثة بصفة خاصة.

وأعرب الوزير عن سعادته بصدور الكتاب العلمي الثالث الجديد للدكتور عبد السلام العسكري والذي تتم طباعته حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية في دار النشر جون وايلي، والذى يعد الإنجاز الوحيد لطبيب عربي ومصري في هذا المجال، حيث لم ينشر أي طبيب عربي هذا العدد من الكتب في هذا المجال من قبل.

يذكر أن المؤتمر يناقش على مدار جلساته الثلاث، الكتاب الجديد للدكتور عبد السلام العسكري في مجال طب الأسنان، ثم يتحدث الدكتور تارنو حول الجديد في علم غرس الأسنان.




0
0
0
0
0
0
0