تسلمت جامعة عين شمس، اليوم السبت،  شهادة الحصول على 4 نجوم من أصل 5 في تصنيف النجوم العالميQS  للجامعات، من المدير الإقليمي لمنظمة QS العالمية في منطقة الشرق الأوسط، آشون فرنانديز.

وأكد رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، حرص الجامعة، على التواجد المميز في خريطة التصنيفات العالمية والدولية لما تتمتع به من ميزات تنافسية تجعلها قادرة على التواجد بصورة مشرفة عالميا بين نظيراتها من الجامعات الأخرى.

و أشاد بدور منظمة QS العالمية في دعم الجامعة من خلال ما قدمته من خارطة طريق لتوجيه الجامعة ومساعدتها في رصد ما لديها من نقاط ضعف تحتاج للتلافي ونقاط قوة تحتاج للتأكيد والاستمرارية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن أبرز ما واجهته الجامعة من نقاط ضعف كان عملية التوثيق فهناك الكثير من الأنشطة والعناصر المتوافرة بالفعل لدى الجامعة ولكن عدم توثيقها جعلها لا تظهر بين عناصر الرصد في التقييم وهو ما حرص عليه الفريق المسئول عن الملف حاليا وتم تلافي ذلك بما أدى إلى ارتفاع تصنيف الجامعة هذا العام لتحصل على 4 نجوم من أصل 5.

واستعرض السيد آشون فرنانديز بالشرح المفصل خريطة تصنيف الجامعة في مختلف الفئات الخاضعة للتقييم، كما قدم مقارنة بين تصنيف الجامعة هذا العام و آخر تصنيف لها في عام 2015 حيث يتم التقييم مرة كل ثلاث سنوات.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبد الناصر سنجاب أن جامعة عين شمس نجحت مؤخرا في الدخول ضمن قائمة عدد من التصنيفات العالمية منها تصنيف شنغهاي وتصنيف التايمز و هو ما يتوافق مع ما تتمتع به من سمعة دولية وأكاديمية ويضعها في مكانتها المستحقة بين جامعات العالم، مؤكدا أن سعي الجامعة إلى الانطلاق نحو العالمية مستمر ومتواصل.

وأوضح وكيل كلية الطب والمشرف العام على التصنيف العالمي للجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود أن جامعة عين شمس نجحت في الحصول على 5 نجوم من 5 في كل من فئات التدريس والخدمة المجتمعية والتوظيف بسوق العمل فيما يظل تقييم الجامعة في معيار العالمية 3 نجوم من أصل 5 و2 من 5 في البحث العلمي.

ولفت إلى أن ما قدمته المنظمة من خارطة ومنهج لتحقيق مزيد من التقدم في تلك المعايير سيكون عنصرا مساعدا خلال مرحلة الاعداد للملف الجديد والمزمع التقدم به في 2021 حيث يتم الخضوع للتقييم في تصنيف QS العالمي كل 3 سنوات.

وعقب انتهاء مراسم تسليم الشهادة أهدى رئيس الجامعة، درع الجامعة للسيد آشون فرنانديز؛ تقديرا لدوره الداعم للجامعة، كما تم تكريم أعضاء الفريق المسئول عن ملف الجامعة تقديرا لجهودهم.



0
0
0
0
0
0
0