انتشار ظاهرة زواج القاصرات وتفشيها في المجتمع بشكل ملحوظ كان دافعا لمجموعة من الطلاب بشعبة العلاقات العامة بكلية الآداب جامعة طنطا لاختيار الموضوع ليكون مشروعاً لتخرجهم من الجامعة.

مشروع تخرج الطلاب بقسم الإعلام، هو حملة إعلامية تحت عنوان «دور الحملات الإعلامية في نشر الوعي المجتمعي» تحت شعار «لا لزواج القاصرات» واعتمد الطلاب في حملتهم على أسلوب المطوية.

اقرأ المزيد

تأسيس موقع «The Lamp» ضمن مشاريع تخرج «إعلام طنطا»

تضمنت مشاريع تخرج شعبة الصحافة في قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طنطا إنشاء موقع إلكتروني متخصص في الـ«لايف ستايل» عمل على تأسيسه 13 طالبة.

بدأ الطلاب البالغ عددهم 11 طالبا وطالبة في مشروع تخرجهم تحت إشراف الدكتورة ميرفت سليمان، منذ شهر أكتوبر الماضي، حيث تناولوا موضوع زواج القاصرات من جميع الجوانب النفسية والاجتماعية والصحية والدينية والقانونية.

واعتمد الطلاب على مصادر متنوعة مثل الكتب، المقابلات الميدانية والانترنت.

وشارك في المشروع الطلاب: «دينا السيد، أماني حسام الدين، حلمي حامد، ياسمين السيد، رنا حسن، آية مصطفى، شكرية أبو الفتوح، محمد أمين، محمود علاء، محمود عادل ومؤمن حمدي».

اقرأ المزيد

«العنف مش حل».. حملة طلابية ضمن مشاريع تخرج إعلام طنطا

دفع انتشار ظاهرة العنف في المجتمع والرغبة في القضاء عليها بأي وسيلة طلاب شعبة العلاقات العامة بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة طنطا، لتنفيذ مشروع تخرجهم تحت عنوان «العنف مش حل».

«أصعب حاجة واجهتنا كانت نزول المحكمة والتصوير مع بعض الحالات» تقول الطالبة دينا السيد لـ«شبابيك» واصفة أصعب ما واجههم خلال تنفيذ المشروع حيث ترى أن التعامل مع حالات على أرض الواقع كان بمثابة المهمة الأكثر صعوبة.

ويهدف المشروع الذي ناقشه الطلاب بالمجلس القومي للمرأة إلى التعرف على الظروف التي أدت إلى زيادة زواج القاصرات، ومعرفة التأثير السلبي للظاهرة على المجتمع ورأي القانون والدين وكيفية التعامل مع زواج القاصرات استناداً لهما وكذلك نشر الوعي بعد دراسة الظاهرة والوصول لحلها ومساعدة المجتمع في الالتفات للظاهرة ودفعه لحلها.




0
0
0
0
0
0
0