قدم فريق طلاب مسرح كلية الهندسة بجامعة القاهرة، العرض المسرحي «سجن اختياري»، ضمن فاعليات مهرجان الجامعة للعروض المسرحية الطويلة لعام 2017-2018، من تأليف وإخراج محمود جمال الحديني.

أحداث القصة

يبدأ العرض بمجموعة من الأصدقاء يجمعهم صديق لهم ويقرر أن يلعب الجميع لعبة، وهي أن الجميع يظلوا داخل الفندق وأن أخر من يخرج من الفندق يفوز بجائزة تقدر بـ20 مليون جنيه.

وتدور أحداث العرض في الصراعات التي تحدث داخل الفندق بين الأصدقاء، ويكره بعضهم بعضا، الجميع يريد الفوز بالجائزة دون النظر بالوسيلة، فشخص منهم يمت أبيه وابنه ولا يخرج لدفن أحد منهم، والأخرى تقرر بيع بيتها وسيارتها بل واستراد مبلغ نصف مليون وحرقه وكتابة إيصال أمانة عليها حتى تقنع نفسها أنه لا مفر لها من الفوز بالجائزة.

نهاية العرض

ينتهي العرض ببقاء ثلاثي يحاول كل منهم الفوز، ليقع أحدهم مريضا يعاني، ولا يطلب الإسعاف حتى لا يخرج من الفندق، ويتفقوا على أن يخرج إثنين منهما ويتقاسموا الثلاثي الجائزة معا، إلا أن عدم ثقتهم في جعلت الاقتراح يفشل، ليقرر المريض طلب الإسعاف خوفا من الموت، ويفر الأخر لينجوا بحياته وتبقى الأخيرة في الفندق ولكن بعد دمار حياتها.

مغزى القصة

يقول مخرج العرض، محمود جمال الحديني، لـ«شبابيك» إن المغزى من العرض هو أن بعض الناس تسجن نفسها في سجون عن قصد فلابد أن تخرج منها ضاربا المثال بالذين يعملون في أعمال لا يحبونها.

الممثلون:

وسام طارق، أحمد حمدي، أيمن عبد العزيز، أحمد فوزي، حسام سالم، أحمد موسى، مصطفى ناصر، محمد مدين، بسمه المحمدي، محمد بكر، مروة محمد، أحمد جبر، أحمد أسامة، عبد العزيز محمد.

ديكور:

هبه الكومي.

تصميم دعايا:

أحمد حمدي.

ملابس ومكياج:

أميره صابر.

إكسسوارات:

مينا نصري.

إضاءة:

محمد عبد العزيز.

إعداد موسيقي:

سالي سعيد.

مساعد مخرج:

شيرين جميل.

مخرج منفذ:

هبة الكومي وسالي سعيد.








0
0
0
0
0
0
0