أصدرت جامعة بني سويف بيانا جديدا بخصوص أزمة طلاب العلوم الطبية التطبيقية.

وقالت الجامعة في بيانها، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن التقى طلاب الكلية واستمع إلى مقترحاتهم، مؤكدا أنه سيتم مناقشتها من خلال ورش عمل لإيجاد الحلول لها.

وشدد رئيس الجامعة أن «تغاضي الجامعة عن الاعتصامات السابقة كان من أجل مصلحة الطلاب وأنه لن يتم السماح بتكرار تلك الاعتصامات مرة أخرى وأن من تسول له نفسه القيام بتكرار ذلك يطبق عليه القانون بكل حسم وحزم».

وأشار رئيس الجامعة إلى أن اللائحة الأساسية للكلية هي اللائحة المعمول بها حالياً ولم يطرأ عليها أي تغيير وأن التوصيف الوظيفي لخرجي كلية العلوم الطبية التطبيقية من اختصاص الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة الصحة ولا شأن للجامعة التي يقتصر دورها على الناحية التعليمية والتدريبية ومنح الدرجة العلمية.

ووجه «حسن» على ضرورة انعقاد الامتحانات في جميع الكليات في مواعيدها المحددة سلفًا والالتزام بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة على كل من يتغيب عن الامتحانات أو يرتكب غشا أو يحدث شغبًا أثناء انعقادها.

وأضاف أنه سيتم «تطبيق أحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقوانين والقرارات المكملة على كل من يرتكب فعلا مخلا بنظام الكلية أو المنشآت الجامعية أو تعطيل الدراسة أو التحريض عليها أو الامتناع المدبر عن حضور الدروس والمحاضرات أو يخل بنظام الامتحان أو الهدوء اللازم له أو اتلاف المنشآت والأجهزة أو المواد أو الكتب الجامعية أوتبديدها أو الاعتصام داخل المباني الجامعية أو الاشتراك في مظاهرات مخالفة للنظام العام والأداب».

 




0
0
0
0
0
0
0