شاركت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة في فعاليات ندوة «تجارب الجامعات المصرية في مناهضة العنف ضد المرأة» والتي نظمتها كلية الطب بجامعة المنصورة.

وعرضت مدير الوحدة، الدكتورة مها السعيد، شرحا حول سياسة وحدة مناهضة  التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، والتي تعتمد علي محورين: الأول يتضمن اتخاذ إجراءات للوقاية، والثاني يتضمن اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع التحرش ومعالجة الآثار المترتبة عليه.

كما أوضحت بالفيديو التأثير النفسي للتحرش وأعراض التحرش النفسي الجسدي والإلكتروني، ودعما للفتيات لتقديم الشكاوى القانونية، بالإضافة إلى تقديم الجلسات النفسية العلاجية لهم في سرية تامة.

وأشارت السعيد إلى أن وحدة مناهضة التحرش تهدف إلى تطبيق سياسات لمناهضة التحرش وتفعيل التدابير اللازمة للوقاية والتوعية واتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع فعل التحرش ومعالجة الآثار المترتبة عليه، إضافة إلى بناء كوادر مدربة وفعالة في مجال مكافحة التحرش والعنف ضد المرأة.

وحضر الندوة، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أشرف عبدالباسط، ومسؤل لجنة تمكين الفتيات بالجامعة، الدكتورة سماح السعيد، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة وخبراء من مكتب هيئة الأمم المتحدة المتخصصين بقضايا المرأة.




0
0
0
0
0
0
0