رئيس التحرير أحمد متولي
 دكتور خالد قدري عميد تجارة عين شمس

دكتور خالد قدري عميد تجارة عين شمس


تجارة عين شمس تنظم ورشة عمل عن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة

تنظم كلية التجارة بجامعة عين شمس، يوم الأربعاء المقبل، ورشة عمل تحت عنوان »ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة « بحضور ممثلين عن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الدكتور خالد قدري عميد الكلية في تصريحات صحفية، أنه يتم فى تلك الورشة عرض سبعة مشروعات من إجمالي 41 مشروعًا تقدم بها طلاب برنامج الساعات المعتمدة بالفرقة الثانية.

  وأشار إلى أن  ورشة العمل تأتي فى اطار حرص كلية التجارة على الأهتمام بريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة لما تمثله من أهمية استراتيجية لرؤية مصر 2030 التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

  وأضاف » اقتصاد مصر لن ينهض إلا من خلال تضافر جميع الجهود وإعطاء فرصة لرواد وشباب الأعمال للنهوض بالاقتصاد المصري، فكل رائد أعمال ناجح يستطيع إحداث تغيير في المجتمع الذي يعيش فيه«.

وأوضح أن تدريس مقرر ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة بالكلية يهدف الى تخريج الكوادر القادرة علي نقل الأفكار وتفعيلها لتحقيق التطوير والتقدم للمجتمع والمساهمة في التنمية الشاملة.
كما يدعم مقرر ريادة الأعمال فكرة التركيز على الشباب والاستثمار فيهم وهو ما تسعى الحكومة الأن لتحقيقه،  موضحًا أن  مصر مليئة بالكفاءات الشابة التي نهدف إلي النهوض بها من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة