شن جمهور مصري ومحبين للنادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما حادا على الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر.

جاء الهجوم بعد إعلان قائمة الفراعنة المبدئية لكأس العالم روسيا 2018، والتى سيخوض بها الفريق المباريات الودية الأخيرة.

 وشهدت القائمة غياب عدد من اللاعبين الذين كان لديهم آمال كبيرة للمشاركة فى المونديال بعدما قدموا مستوى متميزا فى الموسم المنتهى.

واستبعد المدير الفني للفراعنة، الأرجنتيني هيكتور كوبر، حسام عاشور نجم وسط الأهلي المصري والذي تواجد في تجمع للمنتخب بسويسرا، بجانب آخر جولتين بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، وحسين الشحات لاعب العين الإماراتي وأفضل لاعب في الإمارات باختيار الجماهير والمتواجد بالتشكيل المثالي، رغم استدعاء كوبر له في معسكر سويسرا الأخير، بالإضافة إلى محمد مجدي «أفشة» الذي يعد هدفا رئيسيا للأهلي والزمالك في الانتقالات الصيفية القادمة.

وخلت القائمة أيضا من لاعبين دوليين وهم «عمرو جمال، ومؤمن زكريا، وباسم مرسي، ومصطفى فتحي، وحماده طلبه، وصالح جمعة، وأحمد الشيخ، وعمرو السولية، ووليد سليمان، حسني عبدربه، محمد حمدي ذكي».

وجاءت القائمة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي) ومحمد الشناوي (الأهلي) وشريف إكرامي (الأهلي) ومحمد عواد (الإسماعيلي).

الدفاع: أحمد فتحي (الأهلي) وأيمن أشرف (الأهلي) وسعد سمير (الأهلي) وأحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) ومحمد عبدالشافي (الفتح السعودي) وأحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) وعمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي) وكريم حافظ (لانس الفرنسي) وعمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي) ومحمود حمدي «الونش» (الزمالك)  وعلي جبر (وست برومش الإنجليزي).

الوسط: محمد النني (آرسنال الإنجليزي) وطارق حامد (الزمالك) ومحمود عبد العزيز(الزمالك) وسام مرسي (ويجان الإنجليزي).

وسط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» (الرائد السعودي) وعبدالله السعيد (الأهلي) ومحمود عبدالمنعم «كهربا» (اتحاد جدة السعوي) ومحمود حسن «تريزيجيه» (قاسم باشا التركي) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي).

وفي الهجوم: مروان محسن (الأهلي) وأحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا البرتغالي)  وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) وأحمد جمعة (المصري البورسعيدي).

يذكر أن الجهاز الفني لمنتخب مصر من المقرر أن يعلن عن القائمة النهائية للمونديال والتي سيتواجد بها 23 لاعبا يوم 4 يونيو المقبل.

ردود فعل اللاعبين المستبعدين

عبر بعض اللاعبين المستبعدين عن استيائهم من اختيارات كوبر، والبعض التزم الصمت.

وعبر خالد قمر، مهاجم الإنتاج الحربى، عن استيائه من اختيارات الجهاز الفنى لقائمة الفراعنة التى ستشارك فى معسكر مايو الجارى وتخوض ودية الكويت قبل إعلان القائمة النهائية المشاركة فى كأس العالم بروسيا في يونيو المقبل.

ونشر مهاجم الإنتاج الحربي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك» اعتراضاً علي عدم شمول قائمة الفراعنة لاسمه، «حسبي الله ونعم الوكيل».

فيما نشر مهاجم الأهلي المعار إلى الدوري الفلندي، عمرو جمال، صورة على موقع تبادل الصور «إنستجرام» صورة لشخص يجلس مكتئب ومكتوب عليها «لا يكلف الله نفسا إلا وسعها».

ونشر  مدرب منتخب مصر السابق، ضياء السيد، على «تويتر» مهاجما كوبر «بصراحة كوبر لازم يعمل حوار مجتمعي قبل الإعلان عن قائمة المنتخب.. ميصحش كده».

هجوم الجماهير

استنكر البعض استبعاد عناصر مميزة من اللاعبين وخاصة من جماهير النادي الأهلي الذين اتهم بعضهم أسامة نبيه بالتدخل في الاختيارات وابعاد لاعبي الأهلي خاصة في ظل المشاكل المتتالية بينه وبين لاعبي النادي الأحمر وكان آخرها مع حسام غالي.

وهاجم البعض اختيار محمود عبدالرازق «شيكابالا»، الذي لا يستطيع تقديم ما يقدمه حسين الشحات، واختيار علي جبر الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع ناديه منذ الإنتقال إليه في يناير الماضي.




1
0
2
0
0
7
2