انطلق منتدى رؤساء الجامعات العالمية المشاركة في الاتحاد الدولي لجامعات طريق الحرير، بمدينة شيان الصينية، بحضور وفد جامعة بنها بصفتها عضوة بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وحضر المنتدى وفد الجامعة المكون من الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير، عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور خالد عيسوي، مشرف الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور حازم عليوة منسق العلاقات الدولية فى الصين.

وبدأت أعمال المنتدى فى يوم ١٢ مايو بحضور رؤساء جامعات ووفود من حوالي ٥٠ جامعة دولية، تمثل جميع قارات العالم،.وتميز الملتقى هذا العام بحضور للجامعات العالمية المشاركة مثل جامعة ليفربول الانجليزية وجامعة واشنطن -سانت لويس- الأمريكية، وجامعة ميلانو الإيطالية، وجامعة كاليفورنيا، وجامعة موسكو، وجامعة سان بطرسبرج الروسية، وجامعة سنغافورة الأهلية، وجامعة هونج كونج بولى تكنيك، وجامعة هاربين للتكنولوجيا،وغيرها.وعقد رئيس الجامعة خلال الملتقى عددا من اللقاءات الثنائية مع قيادات الجامعات المشاركة لبحث أوجه التعاون الدولي والتوأمة.

وأعرب رئيس جامعة شيان عن سعادته بلقائه الأول مع رئيس جامعة بنها، داعيا إلى مزيد من التعاون في الفترة المقبلة واستعداد جامعته لتدعيم انشاء برامج للدرجات العلمية المشتركة مع جامعة بنها.

وتلقت جامعة بنها مجموعة من العروض للعمل المشترك والتوسع فى إرسال المتفوقين من أبناء الجامعة للحصول على الدرجات العلمية من الجامعات الصينية، وذلك خارج إطار المائة منحة التي تخصصها الصين للجامعات المصرية كل عام.

وشارك بالمعرض التعليمي للجامعات أكثر من 60 جامعة عالمية من الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وروسيا الاتحادية وأوكرانيا وباكستان وماليزيا وكزاخستان بالإضافة إلى العديد من الجامعات الصينيه.

وشهد جناح جامعة بنها إقبال كثيف من الطلاب الصينيين والأسيويين للاستفسار على كيفية الالتحاق ونظام الدراسة فى البرامج التي تقدمها جامعة بنها.

وحرص رئيس جامعة شيان البروفيسير وانج على زيارة جناح الجامعة والتقاط بعض الصور التذكارية مع رئيس الجامعة والوفد المرافق داخل الجناح المخصص للجامعة.



0
0
0
0
0
0
0