مخدر الاستروكس نوع جديد من المخدرات انتشر بين الفئات الشبابية بشكل مفزع خاصة أبناء المناطق الشعبية، يعد أخطر الأنواع فتكا بحياة الإنسان بسبب أعراضه التي تظهر على المتعاطي فور دخول المادة المخدرة إلى دمه عن طريق التدخين.

يعني ايه استروكس؟

أثارت مقاطع الفيديو المتداولة في مصر عن مفعول الاستروكس، ورصد الأضرار التي يتعرض لها المدمن فور تعاطيه، تساؤلات عديدة لدى المواطنين، جاء في مقدمتها، يعني ايه استروكس؟، ايه هو الاستروكس؟، ايه أضرار الاستروكس؟، ايه مفعول الاستروكس؟.

مخدر الاستروكس –  strox drug

مخدر الاستروكس مادة عشبية خضراء اللون تحتوى على كمية من المواد الكيميائية المؤثرة في الجهاز العصبي للإنسان، تسمى الأتروبين والكيتامين والهيوسين، انتشر بشكل خطير في الشهور الماضية بين مختلف فئات المجتمع، خاصة أبناء المناطق الشعبية الذين وجدوا في مفعوله بديلا عن تعاطي أنواع المخدرات المعتادة كالحشيش والبانجو.

مفعول الاستروكس

ماذا يحدث عند تعاطي مخدر الاستروكس؟، أجمع المدمنون الذين تعاطوا الاستروكس، أنهم يتعرضون فور تدخين المادة المخدرة مخلوطة بالتبغ لحالة فقدان تام للوعي، يبدأ بتشويش في الرؤية تنتهي بالدخول في غيبوبة مؤقتة، ويعاني المتعاطي من فقدان اتزانه بشكل تام فضلا عن الهلاوس السمعية والبصرية التي تقوده للسقوط أرضا كما يظهر في مقطع الفيديو التالي.

ماذا يفعل الاستروكس بالإنسان؟

يمر متعاطي مخدر الاستروكس بأخطر مرحلة بعد «النفس الأول»، ويبدأ مفعوله مع جميع المدمنيين بتلاشي الرؤية وتسارع شديد في ضربات القلب، ويظل مفعول الاستروكس ما بين 30 إلى 45 دقيقة تقريبا، يواجه فيها كل متعاطي خطر الموت ما يدفعه دائما للتفكير في العقاب والحساب، حيث ينطق العديد منهم إذا استطاع الشهادة وكلمات الاستغفار.

أضرار الاستروكس

رغم السكينة المصحوبة بالغيبوبة المؤقتة التي يتسبب فيها تعاطي مخدر الاستروكس، إلا أنه يتسبب في حالة هياج لدى بعض المدمنين بسبب الهلاوس السمعية والبصرية، حيث قام عدد من الأشخاص وهم تحت تأثير أضرار الاستروكس بإلقاء أنفسهم في الطرق العامة، وحاول بعضهم الانتحار في محاولة لإبطال مفعول الاستروكس.  




0
0
0
0
0
0
1