أدان اتحاد طلاب جامعة بني سويف عمليات قتل الفلسطينيين اليوم الإثنين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع فعاليات مليونية العودة الكبرى.

وقال الاتحاد في بيان له: «ندين نحن اتحاد طلاب جامعة بني سويف والاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية ما يحدث الآن في فلسطين العربية المحتلة من الاحتلال الصهيوني الغاشم من قمع لمليونية #الزحف_الأكبر لتحرير الأراضي المحتلة من بعد عام ١٩٤٨، وإن تخاذل المجتمع العالمي والعربي وصمت عن نقل السفارة الأمريكية إلى  القدس المحتلة اليوم ضاربين بقرارات الدول عرض الحائط ، نتذكر نحن الشباب ونذكركم يا من تغافلتم وغفلتم وتحاولون أن تجعلونا غافلين عن حق فلسطين المحتلة أن فلسطين كانت عربية وما زالت عربية وستظل عربية، #فلسطين_عربية».

وانطلقت صباح الإثنين فعاليات «مليونية العودة» في المناطق الشرقية لقطاع غزة، وبدأ آلاف المواطنين بالوصول إلى مخيمات العودة الحدودية، في ظل إضراب شامل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص جنود الاحتلال على حدود قطاع غزة إلى 52 شهيدًا، فيما اقترب عدد المصابين من الألف.

يأتي ذلك في الوقت الذي افتتحت فيه الولايات المتحدة رسميًا مبنى سفارتها الجديد لدى إسرائيل في مدينة القدس المحتلة الذي يتزامن مع ذكرى النكبة.

 




0
0
0
0
0
0
0