يقدم «شبابيك» نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الإثنين الموافق 14 مايو 2018.

جامعة القاهرة

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تجاوز ميزانية دعم الأنشطة الطلابية لعام 2017- 2018، الـ7 مليون جنيه، مؤكدًا على أن هذا أكبر دعم رصد للأنشطة في تاريخ الجامعة.

ونظمت الإدارة العامة لرعاية شباب الجامعة اليوم الإثنين، مهرجان ختام الأنشطة الطلابية، بحضور مدير رعاية الشباب حسن سعدة، لتكريم الطلاب المتميزين بمسابقات العباقرة وإبداع 6، والميثاق الأخلاقي.

وحصدت كلية الهندسة جامعة القاهرة، على المركز الأول في مهرجان الجامعة للعروض المسرحية الطويلة، عن عرض «سجن اختياري»، وجاء في المركز الثاني كلية التجارة عن عرض «أمل»، وفي المركز الثالث كلية الاقتصاد والعلوم والسياسية، عن عرض «اللعبة».

 جامعة بني سويف

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اللجنة المشكلة لاختيار القيادات بالجامعة، لاختيار أمين كلية التجارة ومدير التنظيم والادارة بالجامعة.

وتقدم لشغل منصب أمين كلية التجارة 9 أشخاص، من الكوادر الإدارية بالجامعة، بينما تقدم لشغل منصب مدير عام التنظيم والإدارة 7 أشخاص فقط.

جامعة المنيا

نظم مكتب رعاية الطلاب، بمركز التعليم المفتوح بجامعة المنيا، حفل ختام الأنشطة الطلابية لعام 2018.

وشهد الحفل تكريم قيادات الجامعة، ومركز التعليم المفتوح وتكريم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في الأنشطة المختلفة، وتكريم أسرة رعاية الطلاب بالمركز.

جامعة كفرالشيخ

أعلن الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، عن  شراء جهاز معجل خطي بالمحاكي، لتقديم جلسات العلاج الإشعاعي لكافة المرضى بأقل أعراض جانبية ممكنة.

كما تم شراء جهاز المسح الذري الذي يستخدم في تشخيص الأورام السرطانية، بتكلفة قدرها 41 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية، لإنشاء المرحلة الأولى من مبنى مركز الأورام الخاصة، بالأجهزة الجديدة داخل حرم الجامعة بتكلفة مبدئية 13مليون جنية.

جامعة بنها

انطلق منتدى رؤساء الجامعات العالمية المشاركة في الاتحاد الدولي لجامعات طريق الحرير، بمدينة شيان الصينية، بحضور وفد جامعة بنها بصفتها عضوة بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وتلقت جامعة بنها مجموعة من العروض للعمل المشترك والتوسع فى إرسال المتفوقين من أبناء الجامعة للحصول على الدرجات العلمية من الجامعات الصينية، وذلك خارج إطار المائة منحة التي تخصصها الصين للجامعات المصرية كل عام.




0
0
0
0
0
0
0