يشارك وفد من أساتذة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، في فعاليات مبادرة «international week»، المقامة برومانيا في الفترة من ١٤ وحتى ١٩ مايو الجاري.

ويتضمن الوفد نحو 26 مدرس من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة، والمشاركة تأتي في إطار النشاط الدولي لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والتبادل الأكاديمي مع الاتحاد الأوروبي.

كما يتضمن الوفد 39 طالب بالمرحلتين ما قبل التخرج وبعد التخرج من كليات: (الطب البشري، طب الأسنان، العلوم الطبية، الإعلام، الإدارة والاقتصاد، والأثار والإرشاد السياحي).

وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أول جامعة مصرية تعقد شراكة برنامج «Erasmous»، مع الاتحاد الأوروبي وجامعة لوشيان بلاجا برومانيا، بحسب نص البيان.

وتعتبر أهم نتائج الشراكة أن يصبح لجامعة مصر «Pic No»، من الاتحاد الأوروبي يؤهلها للإنضمام مع أى جامعة أوروبية.

وتصبح جامعة مصر هى أول جامعة خاصة وثاني الجامعات الحكومية التي اعتمدت برنامج يمنح 5 شهور تبادل طلابي للدراسات العليا ومرحلة ما قبل التخرج، كما لم يقتصر الأمر على تمويل الأبحاث العلمية كباقي الجامعات المصرية، بل يتم اعتماد منح مالية كاملة لدرجات الدراسات العليا بدلا من 5 شهور فقط.

وقالت الدكتورة ياسمين الكاشف مديرة إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وأمين عام مجلس الأمناء،  إن هذا المشروع مبادرة جديدة على خارطة طريق الجامعة الساعية نحو المشاركة في كل ما يفيد طلابها.

كما يعكس استعداد الجامعة للتعاون مع كافة المؤسسات الدولية لتبادل فرص التدريب والتعليم لطلاب الجامعة مع نظرائهم فى الجامعات الأخرى للاستفادة من الفرص والمنح التعليمية والتدريبيه التي تقدمها الاتحادات والمؤسسات الإقليمية والدولية.








0
0
0
0
0
0
0