أعلنت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، سوزان القليني، عن مشاركة 180 طالب وطالبة، بلجان المجلس القومي للمرأة؛ لمتابعة ورصد صورة المرأة في البرامج والإعلانات والدراما، التي تذاع خلال شهر رمضان.

وأضافت القليني، أن لجنة الرصد تتكون من أعضاء لجنة الإعلام بالمجلس  القومي للمرأة، إضافة إلى الطلاب وطالبات الآداب بجامعة عين شمس من شعبتي الإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة وقسم المكتبات؛ في إطار البرنامج التدريبي الذي توفره الكلية لهم من خلال لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة.

وأوضحت عميدة الكلية، أن دور اللجنة يتمثل في تحليل مضمون الدراما، بهدف إعداد تقرير في نهاية شهر رمضان يرصد كيفية تناولها لقضايا المرأة، مع وصف صورة المرأة سواء كانت سلبية أو إيجابية في هذه الأعمال الدرامية.

ومن المقرر الخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة، كما يتم الإعلان عن نتائج الرصد الدرامي ومؤشراته والخروج بتوصيات نهائية، إضافة إلى الإعلان عن أفضل مسلسل تناول صورة المرأة في دراما رمضان وأسوأ مسلسل أضر بصورتها.

وتتولى اللجنة رصد كافة الإعلانات بشكل يومي لرصد أي إساءة أو إيحاءات غير لائقة، ويتم تطبيق نفس الرصد على البرامج التليفزيونية، كما يتم مقارنة نتائج التقرير لهذا العام مع الكود الإعلامي الذي وضعته اللجنة وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كمعايير إعلامية عند تناول صورة المرأة في وسائل الإعلام.



0
0
0
0
0
0
0