وقع رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، اتفاقية التعاون الثالثة مع رئيس جامعة ووهان الصينية، البروفيسور لي فيه، والتي تتعلق بالتعاون مع مركز الدراسات الأفريقية.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون في المشروعات البحثية المشتركة والدورات التدريبية وتبادل الأساتذة في مجال التاريخ واللغات.

وطالب المركز ترشيح أحد الأساتذة في مجال التاريخ المصري للتدريس لمدة شهر في جامعة ووهان، كما دعا طلاب جامعة بنها لحضور دورات تدريبية في مجال اللغات والثقافة الصينية.

يذكر أن جامعة بنها وقعت مذكرة تفاهم واتفاقية تبادل طلابي مع جامعة ووهان في ٢٠١٦ وتم تفعيلها خلال الفترة الماضية، كما تم توقيع وثيقة الصداقة ورفع مستوى العلاقات بين الجامعتين إلى مستوى الشراكة في ٢٠١٧.

وزار رئيس جامعة بنها مجمع الكليات الطبية والتقى عمداء كلية الصحة العامة وكلية التمريض وكلية طب الأسنان كما زار مركز المحاكاة للرعاية المركزة.

وعرض «القاضي» إمكانات جامعة بنها وقدرة المستشفى الجامعي والكليات التي تعمل في المجال الطبي ببنها، واتفق على إنشاء برامج أكاديمية مشتركة بين الجامعتين في مجال الطب والصحة العامة وطب الأسنان.

يذكر أن كلية طب الأسنان في جامعة ووهان تعد الثانية في الترتيب المحلي على مستوى الصين والثامنة والثلاثون على مستوى العالم طبقا لتصنيف QS ، كما ان جامعة ووهان تصنف من ضمن أفضل ٢٥٠ جامعة على مستوى العالم.

وتوجه رئيس جامعة بنها إلى مركز الدراسات الأفريقية والتقى مدير المركز كما ألقى محاضرة لطلاب كلية الآداب واللغات الأجنبية، حضر المحاضرة مايزيد عن ٦٠  طالب صيني وكان لهم العديد من الأسئلة المتعلقة بجامعة بنها والتاريخ المصري.


 



0
0
0
0
0
0
0