أكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، أن تقرير سير الامتحانات في الكليات لم يرصد أي ظواهر سلبية تؤثر على سير الامتحانات أو معوقات فى اللجان بشكل عام.

وأشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثانى التى بدأت بالكليات قبل أسبوعين، تسير وفق نظام منضبط، من حيث بتأمين أعمال الامتحانات، توفير أفراد الأمن الإداري لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان في نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالإنترنت للحفاظ على سريتها، وتوافر اللجان الخاصة للطلاب من ذوي الإحتياجات، وعدم دخول التليفون المحمول لقاعات الامتحان.

واوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تشكيل لجنة للطوارئ ومتابعة الامتحانات بكل كلية برئاسة عميد الكلية وعضوية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم المختص أو من ينوب عنه وأستاذ المادة، بحيث يكون من سلطة اللجنة التعامل مع المشاكل الطارئة أثناء الامتحانات واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وأضاف «الخشت» أنه تم رصد 33 حالة غش فردية منذ بدء الامتحانات في عدد من الكليات، منها 18 حالة بكلية الحقوق، و5 حالات بكلية دار العلوم، و4 حالات بكلية الآداب، و3 بكلية الآثار، مؤكدآ أنه يتم التحقيق في حالات الغش في وقتها وتطبيق العقوبات عليهم.



0
0
0
0
0
0
0