نظمت كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية في القاهرة، مسابقة تنافسية لتحليل العلامة التجارية لمنتج عطري لإحدى كبرى المؤسسات الفرنسية العالمية فى مجال إنتاج مواد التجميل «لوريال باريس».

المسابقة تشمل إعداد حملة تسويقية رقمية له بحيث تتضمن أعمال المشاركون معلومات تفصيلية تحدد نوع المنتج، وخصائصه، ومميزاته ليكون معبرا وجاذبا  للسلعة التي تقدم لمستهلكه وتتلائم مع شخصيته.

وشارك في المسابقة 24 طالباً من الفرقة الدراسية الثانية بكلية تكنولوجيا الإدارة قسم التسويق، وتنافس الطلاب في 5 فرق، وراعت المؤسسة أن يكون عمر منفذي الحملة التسويقية لمنتجهم العطرى يتوافق مع عمر الجمهور المستخدم له والذي يحتل المرحلة العمرية العشرينية.

وقالت الأستاذ المساعد بقسم التسويق بكلية تكنولوجيا الإدارة، والمشرف العام على فاعليات المسابقة، الدكتورة سارة حامد، إن الحملة التسويقية للمنتج هى تلك الفلسفة التي تحاول من خلاله المؤسسات تلبية احتياجات العملاء الحالية وتوقعاتهم المستقبلية وفي نفس الوقت هي عملية تخطيط وتنفيذ الأنشطة المتكاملة التي تقوم على توفير وتسعير وترويج وتوزيع السلع التى تحقق الاشباع لكل من المستهلك والمشتري من جانب والمنتجين والموزعين من جانب آخر.

وأضافت حامد، «أن التصميم الجيد للعلامة التجارية الذى يتصف بالدرجة العالية من الجودة لأى جهة تسويقية يعد من أهم وأنجح الطرق والوسائل المرشدة التي يدركها المستهلك بشكل مختلف تماما عن العلامات المنافسة لها، والتي تساعده على الا يفكر مطلقا في التحول إلى أي علامة تجارية أخرى وتساعده على اتخاذ قرار الشراء وهي الركيزة  التي  تستند  عليها العديد من المؤسسات لبناء وخلق صورة ذهنية وعلاقات قوية ومميزة وطويلة المدى مع مستهلكيها».

كما أشارت إلى أنها شاركت في لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت كل من  علياء كفافي مدير العلامة التجارية العليا في لانكوم والتي قادت التعاون الثنائي بين الجانبين كما أنها إحدى خريجي كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة عام 2013، وشيرين العطار مديرة إدارة اكتساب المواهب بالشركة، موضحه أن  المعايير التي اعتمدت عليها اللجنة في اختيار الفريق الفائز جاءت بناء على مدى قدرتهم في تطوير حملة تسويق رقمية للمنتج.

يشار إلى أن جميع المشاركين تلقوا شهادات تحفيزا لمشاركتهم، إضافة إلى أن الفريق الفائز المكون من: «مريم محمد ولميس محمود وهناء طارق وفريدة طارق وعلياء ماجد»، حصلوا على حقائب هدايا من منتجات الشركة.






0
0
0
0
0
0
0