تلقى وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا من مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة، الدكتور طايع عبد اللطيف، حول فعاليات الفوج الأول والذي نظمه المعهد بعنوان «مجالس الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية» خلال الفترة من 11 إلى 16 أبريل الماضي.

وأوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الأول هو تكوين وعي ثقافى لدى شباب الجامعات تجاه القضايا المجتمعية،  وإتاحة المعلومات للطلاب ليتمكنوا من فهم واقعي وحقيقي للقضايا المثارة على مستوى الرأى العام، وتشجيع شباب الجامعات المصرية على روح التعاون والعمل المشترك وعمل الفريق، وخلق روح التعاون بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

وشارك في هذا الفوج بلغ 23 جامعة بإجمالي 337 مشاركاً، وشملت الفعاليات استقبال الجامعات، وعقد اجتماع تحضيري مع رواد الوفود والسادة المشرفين ونشاط الخدمة العامة والنشاط الدوري والترويحي، وتنظيم العديد من الندوات التثقيفية.

وتناولت الندوات عدة قضايا وهي: التطرف والإرهاب، والإعلام الجديد وتأثيره على الانتماء الوطني، والشباب والمشاركة السياسية، والتعليم والمستقبل، وحروب الجيل الرابع، والأمن المائي في مصر، وندوة ذاتية بعنوان برامج وأنشطة للتطوير.

وحاضر في هذه الندوات عدد من الخبراء والمتخصصين ومنهم: اللواء صفوت الديب مدير أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور حسام بدراوى عضو مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، واللواء بهجت فريد مدير كلية الدفاع، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء .




0
0
0
0
0
0
0