ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الثلاثاء 22-3-2018، والتي جاء أبرزها:

جولات صباحية ومسائية

تفقد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بكليات الجامعة بمدينة نصر، للاطمئنان على الطلاب والتأكد من انتظام الامتحانات داخل اللجان، ومدى تطبيق معايير الجودة.

شملت الجولة كلية التجارة بنين بالقاهرة يرافقه عميد الكلية الدكتور محمد يونس، ووكيل الكلية الدكتور طارق شمس الدين، خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

تشديدات بتطبيق القانون

تفقد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، لجان امتحانات كلية الحقوق، يرافقه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربي، وعميد الكلية الدكتور السيد فودة.

وشدد «القاضي» على أهمية التصدي لأي محاولات غش وتطبيق القانون بكل حسم، وكذلك انتظام المراقبين والملاحظين في اللجان وضبط الحركة خارج اللجان مع تهيئة الجو اللازم للتخفيف عن معاناة الطلاب خاصة في ظل ارتفاع درجات الحراره التي تشهدها البلاد هذه الأيام.

ضبط حالات غش

تمكنت جامعة المنيا من ضبط 16 حالة غش بكليات الجامعة، وكانت العقوبات إلغاء المادة لـ11 طالب بكليات الآداب والتربية الرياضية والحقوق والسياحة والفنادق والتربية للطفولة المبكرة والفنون الجميلة، وعقوبة الإنذار لـ3 طلاب بكلية السياحة والفنادق، وإحالة طالبين لمجلس التأديب

واستمرت جولات رئيس الجامعة، الدكتور جمال أبو المجد، للجان الامتحانات بالكليات للاطمئنان علي سير العملية الامتحانية وانتظامها وذلك في كليتي الحاسبات والمعلومات والتربية الرياضية.

التعليم المدمج

أعلن مركز التعليم المفتوح بجامعة المنوفية فتح باب القبول لبرامج البكالوريوس المهني بكليتي التجارة والزراعة بدءا من أول يونيو 2018 بنظام التعليم الإليكتروني المدمج بالشراكة مع جامعة عين شمس المعتمد من وزراة التعليم العالي والمجلس الأعلى بالجامعات.

وقالت الجامعة في بيان، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج متاح للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية المتوسطة والفوق متوسطة بشرط مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ الحصول عليها، كما يقبل المركز الحاصلين على مؤهلات عليا بكالوريوس أو ليسانس.

وأضاف البيان أن نوعية البرامج في البكالوريوس المهني لكلية التجارة هي برامج التنظيم والإدارة وبرامج النظم المحاسبية وبرامج الحساب الآلي وتكنولوجيا المعلومات وبرامج إدارة المستشفيات وبرامج إدارة الفنادق والقرى السياحية.

وبالنسبة لرامج بكالوريوس الزراعة فهناك برنامجا لتكنولوجيا وإدارة المشروعات الزراعية وبرنامجا للميكنة الزراعية للتنمية الريفية.

وطالب المركز الطلاب الراغبين في الالتحاق بتوفير أصل المؤهل أو مستخرج رسمي منه وأصل شهادة الميلاد كمبيوتر وصورة البطاقة و أصل التجنيد للذكور وعدد 6 صور شخصية عند التقدم.

 




0
0
0
0
0
0
0