أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، طرح وتمويل عدد من مشروعات البحوث التطبيقية بين أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين بالجامعة تغطي مجالات بحثية لخدمة أهداف الدولة في التنمية، وتوفر حلولاً علمية للحد من الاستيراد واستخدام تكنولوجيا محلية.

وأشار في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى أن أبرز تلك المشروعات البحثية التي تم تخصيص التمويل اللازم لها، مشروعات بحثية تتعلق ببدائل علف الدواجن المستورد، وبدائل علف الأسماك المستورد، وتوفير المياه الجوفية في واحتي سيوة والجارة بغرض استصلاح الأراضي الزراعية.

وقال الخشت، إنه تم تخصيص تمويل لعدد من المقترحات البحثية المختارة في هذه المجالات، وبلغ عددها 7 مشروعات بحثية، يقوم بها أساتذة وباحثون من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة، مؤكدا أن الجامعة لديها خطط لتعظيم الاستفادة من نتائج البحث العلمي في دعم التنمية والاقتصاد الوطني.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم طرح مقترحات بحثية بين أعضاء هيئة التدريس يتم اختيارها وفقا لأهميتها المجتمعية وتخصص لها الجامعة التمويل اللازم.

وأكد التزام الجامعة بدعم مشروعات البحوث التطبيقية التي تركز على خدمة المجتمع في مختلف مجالات التنمية، لافتاً إلى أن الجامعة تمكنت من التغلب على بعض المشكلات التى تواجه البحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس، وأبرزها التمويل، وتجديد احتيات المعمل المركزي، وزيادة الشراكة البحثية على المستويين المحلي والخارجي.




0
0
0
0
0
0
0