تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا حول فعاليات الفوج الثاني لمديري عموم رعاية الشباب بالجامعات ومديري الإدارات المعنية بالجامعات والكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك بمعهد إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 30 أبريل  إلى 3 مايو الجاري.

وأوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الثاني هو رفع الوعي الثقافي حول القضايا الهامة بالمجتمع؛ بهدف التعرف على موضوعات هامة تخص النشاط الطلابي، وتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين من مختلف الجامعات، والتشجيع على العمل مما يزيد من قوة المعرفة والإنتاج.

وأشار التقرير إلى أن عدد الجامعات المشاركة فى هذا الفوج بلغ 22 جامعة بإجمالى 242 مشاركاً، موضحاً أن فعاليات الفوج شملت إستراتيجية الوزارة تجاه الأنشطة الطلابية، والمشاريع المستقبلية التي تزعم الوزارة إقامتها.

وأضاف أن الندوات تناولت عددًا من القضايا الهامة، وهي: «استراتيجية الأنشطة الطلابية، مفهوم الدولة، حروب الجيل الرابع، المواطنة وحقوق الإنسان، مكافحة الفساد، تجديد الخطاب الديني، الأمن المائي وعلاقته بالأمن القومي».

حاضر في هذه الندوات عدد من الخبراء والمتخصصين، منهم: اللواء أركان حرب بهجت فريد مدير كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدكتور طايع عبد اللطيف المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان،  والدكتور أشرف صبحي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة.



 



0
0
0
0
0
0
0