رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة طنطا تستعرض إنجازتها في الفترة الأخيرة

جامعة طنطا تستعرض إنجازتها في الفترة الأخيرة

أصدرت جامعة طنطا بيانت أكدت فيه تحقيق العديد من الإنجازات في الفترة الأخير على المستوى المحلي والعربي والدولي.

وقال البيان إن أبرز هذه الإنجازات وضع حجر أساس كلية الفنون التطبيقية على طريق المحلة - المنصورة وحجر الأساس لمستشفى الجراحات الجديد وكذلك افتتاح وزير التعليم العالي لمستشفى الأورام أمام مستشفى الطوارئ الجامعي.

وشهدت جامعة طنطا تسليم مشروع استحداث مركز تكنولوجيا البصمة الجينية لتطوير الأبحاث التطبيقية المتقدمة لتشخيص السرطان بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور عصام خميس.

كذلك شهدت الجامعة إبرام العديد من اتفاقيات التعاون العلمي ومنها توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة طنطا والجامعة الأمريكية بدبي في المجال العلمي والأكاديمي، وتعد هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها، حيث تهدف إلى تطوير الجانب الأكاديمي للطلاب وتعزيز الشراكات المؤسسية بين الطرفين على مستوى الدبلوم والماجستير والدكتوراه في كل التخصصات، كذلك إبرام اتفاقيات علمية مشتركة على هامش افتتاح المعرض التعليمي لجامعة طنطا في نيجيريا بحضور الوزير المصري المفوض.

وقد حققت جامعة طنطا المراكز الأولي في مسابقة إبداع في موسمها السادس لعام 2018، كذلك حصولها على 3 ميداليات ذهبية، و4 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين في مختلف الأنشطة الطلابية التي شاركت فيها الجامعة بأسبوع شباب متحدي الإعاقة الأول بالمنيا.

وحصدت جامعة طنطا بطولة الجمهورية للقوة البدنية بحصول الكابتن حامد خلاف أخصائي أمن بالإدارة العامة لجامعة طنطا على المركز الأول في بطولة الجمهورية للقوة البدنية IPF تحت 120 كيلو، كما حققت الجامعة المركز الثاني في بطولة الجامعات المصرية لرفع الأثقال.

وحصل الكابتن حامد خلاف الموظف بإدارة الأمن بجامعة طنطا، والملقب بالدبابة على المركز الثالث والميدالية البرونزية فئة وزن فوق الثقيل في بطولة أرنولد كلاسيك للقوة البدنية التي أقيمت نسختها الثالثة في جنوب أفريقيا.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم