انعقد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة  بحضور رئيس جامعة أسوان، الدكتور  أحمد غلاب محمد، الذي أكد علي اهمية دور الجامعة اتجاه المجتمع الخارجي والبيئة المحيطة.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة العمل على التلاحم المثمر لإيجاد حلول علمية مبتكرة  ترتكز علي البحث العلمي والبحث التطبيقي لخدم قضايا المجتمع المحيط، لافتا إلى أن الجامعة تمثل بيت الخبرة والمشورة العلمية السليمة.

انعقد المجلس  برئاسة أحمد سيد خليل  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور عمداء ووكلاء الكليات  لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء المجلس من الخارج وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ناقش المجلس  المذكرة المقدمة من عميد كلية الهندسة بشأن الموافقة على إجراء مسابقة بين طلاب كليتي الهندسة والزراعة لعرض مشروع ابتكار يساهم فى ترشيد استخدام المياه واختيار أفضل ثلاثة مشروعات من بينهم والعمل على تطبيقه داخل مزارع الجامعة.

وناقش المجلس المذكرة المقدمة من عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية بشأن الموافقة على  توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الزراعة جامعة أسوان والمركز العربي الصيني والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك لعمل نظام متطور للتحكم في الري عن بعد لتوفير أيدي العمالة في مجال الزراعة الحديثة وتطبيق نظم الري الحديث.

وناقش المجلس  المذكرة المقدمة من وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بشأن الموافقة على البروتوكول المقترح لتنظيم التعاون المشترك بين مركز بورد المملكة المتحدة للتدريب ووحدة التدريب والتطوير بكلية التربية  جامعة أسوان وذلك لتخريج كوادر تربوية قادرة علي مواكبة كل ماهو جديد في التدريب وصقل قدرات الخريج و المعلم التربوي.




0
0
0
0
0
0
0