تقدم منصتا «إدراك» و«رواق» طوال شهر يونيو العديد من الكورسات عبر الإنترنت في تخصصات مختلفة.

ما يميز هذه المواد التعليمية أن الشرح باللغة العربية مما يسهل على الجميع التعلم والاستفادة.

التعليم

حساب الأرقام الياباني الذهني

في اليابان قديمًا، اعتاد الناس استخدام آلة حاسبة بدائية تسمى «الأباكوس» لعمل الحسابات الرياضية المعقدة بدقة وفعالية.

حاليًا، أعيد إحياء «الأباكوس» مجددًا حين ثبتت فعاليتها في زيادة المهارات الذهنية لدى الأطفال، وانتشرت بسرعة في شتى انحاء العالم.

في هذا الكورس المقدم من منصة «رواق» ستتعلم الأباكوس كأنك من أهل اليابان.

مدة الكورس 4 أسابيع من 15/6/2018 حتى 15/7/2018

مقدمة في علم النانو تكنولوجي

تعتبر النانوتكنولوجي من أهم العلوم المعاصرة، فهي تستخدم في مجالات متنوعة مهمة مثل علاج السرطان وتحلية المياة وصناعة الأجهزة الإلكترونية.

تقدم منصة «إدراك» لك هذا الكورس لتعرف الكثير عن هذه التكنولوجيا المهمة، بدايتها وفوائدها ومخاطر التعامل معها.

مدة الكورس 4 أسابيع من 31/5/2018 حتى 28/6/2018

التسويق 

التسويق الإلكتروني

وسائل التواصل الاجتماعي صارت ذات أهمية عظيمة في مجال التسويق، لانتشارها ورخص ثمنها مقارنة بوسائل أخرى، مما يجعل دراستها ومعرفتها أمرًا مهمًا لكل أصحاب الأعمال.

في هذا الكورس المقدم من منصة «إدراك» ستتعرف على:

  •  أهمية وسائل التواصل الإجتماعي للشركات الصغيرة

  •  كيفية تنسيق وإدارة وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك

  •  كيفية تنفيذ خطط استراتيجية لوسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك

  •  كيفية قياس وتحليل أثر التنفيذ على الأهداف

التسجيل متاح في الكورس حاليا

​​​​​​​التطوير الذاتي

مهارات النجاح وتطوير الذات

تخصص فريد، يضمن لك تطوير نفسك وحل مشكلاتك بأسس علمية فعالة، عن طريق تحليل مواقف حياتك الواقعية وتحديد أولوياتك.

ستتعلم في هذا الكورس المقدم من منصة «إدراك» من متخصصين عالميين مبادئ وأساليب التواصل التي ستساعدك على التواصل مع الجماهير.

ستتعلم رسم الخرائط الذهنية للأولويات الشخصية والمهنية والتعرف على معايير الأهداف الذكية، والتغلب على معوقات الإنجاز.

مدة الكورس:  30 ساعة، متاح دائمًا للتسجيل

​​​​​​​

إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط

«الوقت حلال المشاكل» كما يقول المثل الشعبي، ولكن ينبغي التعامل معه على الوجه الأمثل، تنظيمه والحد من إهداره، والقدرة على العمل تحت الضغوط المختلفة.

في هذا الكورس المقدم من منصة «إدراك» ستتعلم الآتي:

  • تقليل الفوضى في حياتك وزيادة عملية التحكم في سيرها.

  • رفع مستوى الشعور بضرورة التحرك الفوري وعدم المماطلة.

  • طرق زيادة الإنتاجية وتحسين مستويات الأداء في العمل والحياة عموماً.

  • إنجاز أهم الأمور في أقل وقت ممكن عن طريق التخطيط السليم وتحديد الأولويات.

  • تفريغ أنفسنا لعمل أمور نحبها وتعود بالفائدة علينا.

بدأ الكورس يوم 2018/4/26 وما يزال التسجيل متاحًا.

الصحافة

على درب الحقيقة: الصحافة الاستقصائية

تدريب رقمي على الصحافة الاستقصائية القائمة على توثيق المعلومات والحقائق باتباع أسلوب منهجي وموضوعي، فهي أفضل الطرق للوصول إلى قلب الحقيقة.

هذا الكورس مقدم من شبكة «أريج» العمانية التي بدأت نشاطها في عام 2005 وتسعى لترسيخ صحافة الاستقصاء في الوطن العربي.

ستعرف في هذا الكورس أنواع المصادر وطرق الحصول عليها، تشجيع المصار على الإفصاح، خطوات إيجاد المعلومة، أخلاقيات الصحافة والالتزام بأقصى درجات النزاهة والدقة.

الكورس بدأ في 20/5/2018 حتى 17/6/2018 (التسجيل ما زال متاحًا)

البرمجة

البرمجة بلغة الجافا 1

لغة الجافا من أهم اللغات البرمجية وأشهرها، كما أنها خير بداية في تعلم البرمجة لسهولتها واتشارها، تقدم منصة «إدراك» هذه سلسلة تعليم لغة الجافا في 3 أجزاء.​​​​​​​

يمكنك الانتقال للجزء الثاني هنا والجزء الثالث هنا للتعرف على نظرة شاملة حول هذه اللغة.

الكورس متاح للتسجيل في أي وقت.

​​​​​​​

تحليل البيانات باستخدام Python

كل شركة أو مؤسسة لديها قاعدة بيانات يتعامل معها المبرمج، ينبغي عليه فهمها ومعالجتها عن طريق لغات برمجة محددة.

في هذا الكورس ستتعلم لغة «بايثون» التي تعتبر من أهم لغات البرمجة في علم البيانات وأكثرها شعبية،.

يشمل الكورس العديد من الأمثلة التفاعلية والتمارين التطبيقية وتقدمه منصة «رواق» للتعليم الرقمي.

مدة الكورس 4 أسابيع من 11 يونيو ولمدة شهر.

إدارة مركز للبيانات باستخدام VMware

في علم البيانات، مراكز خاصة يجب على المبرمج فهمها بشكل كامل، ومعرفة المشاكل والتحديات وتطور المراكز عبر الزمن.

في هذا الكورس المقدم من منصة «رواق» ستفهم أساسيات تقنية VMware  وطرق الاستفادة بها واستخدامه داخل مراكز البيانات.

مدة الكورس 8 أسابيع تبدأ في 1 يونيو 2018.




0
0
0
0
0
0
0