ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم السبت 26-5-2018 والتي جاء أبرزها:

تفقد الامتحانات

تفقد رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، لجان امتحانات كلية التربية يرافقه عميد الكلية الدكتور جمال الدهشان، وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة، الدكتور عمرو الكشكشي، ووكلاء الكلية.

وشدد رئيس الجامعة على تطبيق كافة الضوابط وقواعد الامتحانات المتعارف عليها وتوفير الجو الملائم للطلاب وتفقد اللجان المرضية للاطمئنان على الطلاب والتأكيد على تواجد المراقبين وأعضاء هيئة التدريس وأعمال الكنترول.

وتفقد «الخولي» المجمع التعليمي بالكلية الذى يضم مدرجات وقاعات متكاملة لخدمة الطلاب والذى جاري الانتهاء منه ليتتم افتتاحه نهاية هذا الأسبوع مع مسجد الكلية الذي تم الانتهاء منه، كما تابع تشطيبات مبنى كلية التربية للطفولة المبكرة وكافة التجهيزات مع مدير عام الشئون الهندسية بالجامعة ومهندس الشركة المسئولة عن أعمال التشطيبات وبحث عمل سور جديد حول مبنى الكلية بالكامل وشدد على سرعة الإنتهاء من كافة التجهيزات المتعلقة بالمكان.

الوافدين

عقد نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، الدكتور مصطفى الشيخ، اليوم السبت ، اجتماعا موسعا مع مديري الدراسات العليا بالجامعة.

وأكد «الشيخ» أن جامعة طنطا تولي اهتماما كبيرا للطلاب الوافدين بها، موضحاً أنه دعا لعقد هذا الاجتماع لمناقشة أوضاع الطلاب الوافدين بالجامعة، وعرض المشكلات والمعوقات التي تواجههم، وبحث الحلول المناسبة لتوفير أفضل نظام تعليمي لهم، خاصة فيما يتعلق بنظام القبول بالجامعة ومواعيد الدراسة.

ووجه نائب رئيس الجامعة مديري الدراسات العليا بضرورة توعية الموظفين بطرق تسهيل التعامل مع الوافدين بالنسبة لإجراءات القيد والتسجيل واستخراج الشهادات.

جزاءات

وقع رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، جزاءً مباشرا على طبيب مقيم ومدرس مساعد، و 3 ممرضات بقسم الباطنة والمناظير بسبب الإهمال وعدم التواجد خلال وقت عملهم، وذلك خلال جولته المفاجئة، اليوم السبت، بالمستشفي الجامعي.

وتضمنت العقوبات توقيع الجزاء المباشر على قسم صيانة الكهرباء، كما تم نقل عامل من وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس إلى قسم استقبال الأطفال.

المشروعات القومية

رأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماع لجنة المشروعات القومية بحضوربمقر الوزارة.

وأكد الوزير على متابعة العمل في إنشاء المشروعات الجديدة في مجال التعليم العالي، تنفيذا لخطة التوسع في إنشاء الجامعات وإتاحة التعليم العالي، مشيرا إلى التزامها بتطبيق معايير الجودة العالمية في الخدمة التعليمية المقدمة، وإنشاء برامج دراسية تتلائم مع احتياجات سوق العمل.

وشدد على تطوير البرامج الدراسية بشكل دوري طبقا لدراسات سوق العمل، زيادة عدد التخصصات البينية، تغيير مسميات الكليات لتلائم البرامج والتخصصات الجديدة التى تقدمها.

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزارة تعمل على متابعة تنفيذ 21 مشروع جديد في مجال التعليم العالي خلال المرحلة الحالية، منها مشروعات تابعة للوزارة وتضم فصل فرع جامعة الاسكندرية بمرسى مطروح، وفرع جامعة أسيوط  بالأقصر، فرع جامعة الوادى الجديد بالبحر الأحمر، لتستكمل بذلك خطة إتاحة التعليم العالى بجميع المحافظات، إلى جانب إنشاء جامعات الجلالة، والملك سلمان، والعلمين، والمنصورة الجديدة، و إنشاء 3 كليات تكنولوجية بقويسنا والتجمع الخامس و بني سويف، بالإضافة لمشروعات مدينة البحوث الإلكترونية، مدينة الفضاء، وكذلك متابعة العمل فى 6 جامعات دولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، و مشروع إنشاء  الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا ببنى سويف بمنحة كورية.

 



0
0
0
0
0
0
0