وافق رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، على تخصيص مبلغ 23 مليون جنيه من موارد الجامعة لشراء جهاز رنين مغناطيسي وتركيبه بمستشفى أبو الريش للأطفال «الياباني» التابع للجامعة.

وكانت اللجنة الفنية المشكلة من أساتذة الأشعة التشخيصية انتهت من اختيار المواصفات المطلوبة وتحديد نوع الجهاز.

وقالت الجامعة في بيان، اليوم الأحد، أن الجهاز ذو تكنولوجيا متقدمة وسيكون طفرة في التشخيص، وبالتالي في العلاج لأطفال مستشفيات أبو الريش وأطفال مصر، من خلال دقة التشخيص وتحديد العلاج الأمثل.

وأكد رئيس الجامعة أن مستشفيات الأطفال التابعة للجامعة كانت في حاجة لهذا الجهاز لتشخيص بعض أمراض الأطفال، موضحًا أن الجامعة ماضية في  تطوير مستشفى أبو الريش المنيرة، بإحلال وتجديد وحدة أمراض السكر والغدد الصماء، وشبكة الصرف الصحي، ووحدة أمراض الدم، وتطوير باقي الوحدات والبنية التحتية.

وأضاف الخشت، أن مشروع  تطوير أبو الريش الياباني، يتضمن  تطوير الأقسام الداخلية والجراحة العامة وجراحة التخصصات، وتطوير القسم الداخلي لأقسام القلب، وتجديد المصاعد، وتطويرعمليات الدور الخامس، وبناء العيادات الخارجية  الذى يستهدف رفع كفاءة المستشفى، وذلك بالتعاون مع «الجايكا» اليابانية.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أهمية دور المجتمع المدني والأفراد فى دعم مستشفيات أبو الريش التي تخدم الأطفال المرضى من جميع أنحاء مصر.

 




0
0
0
0
0
0
0