تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تقريرا حول فعاليات الفوج الرابع لمعهد إعداد القادة بحلوان بهدف الإعداد التثقيفى للمبعوثين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة خلال الفترة من 11 إلى 16 مايو الجاري.

وأوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الرابع هو رفع الوعي الثقافي والأمني لدى المبعوثين المصريين قبل سفرهم للحصول على الدرجات العلمية من الخارج، وتوعيتهم بأبرز المشكلات التي تواجههم خلال فترة ابتعاثهم، وكيفية التغلب عليها، فضلا عن إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والآراء بين المشاركين من مختلف الجامعات المصرية.

وشارك في الفوج 73 مشاركا من 11 جامعة، وشملت الفاعليات استقبال الجامعات، وعقد اجتماع تحضيرى مع وفود الجامعات المشاركة، وعددًا من الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية، وتنظيم العديد من الندوات التثقيفية.

تناولت الندوات عددا من القضايا، وهي: «آليات عمل إدارة البعثات والتسلسل الطبيعي للبعثات والمهمات العلمية، الأزمات الدولية والنظام العالمي الجديد، مفهوم الدولة، تصحيح المفاهيم، حروب الجيل الرابع، الفساد والأجهزة الرقابية بالدولة من منظور الدستور المصري ودور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، كيفية تحقيق التميز في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

 حاضر في هذه الندوات عددا من الخبراء والمتخصصين، منهم: عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي. وكاميليا صبحي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ومحمد علي صالح رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي، واللواء صفوت صادق الديب مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا.




 



0
0
0
0
0
0
0