كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، عن اعتزام الوزارة الإنتهاء من تقديم كافة الخدمات الحكومية إلكترونيًا بنهاية 2019 للتسيهل على المواطنين الحصول على الخدمات بالإضافة إلى إنه مع نهاية 2020 سيتم الإعلان عن التحول الرقمي في جميع أنحاء الجمهورية بعد تطبيق استراتيجية ديجيتال إيجيبت.

وأضاف خلال حفل السحور السنوي لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القطاع حقق معدلات نمو وصلت إلى 14 % بنهاية الربع الأول من العام الحالي للمرة الأولى في تاريخه وفقا لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري .

وأشار «القاضي» إلى أن القطاع حقق نمو بواقع 9.5 % لقطاع الاتصالات و 4.5 % لتكنولوجيا المعلومات، موضحًا أنه تصدر خلال العام المالي الماضي النمو الاقتصادي في الدولة مدفوعا باستثمارات الشركات ورخص الاتصالات التي طرحتها الحكومة وفي مقدمتها رخص الجيل الرابع للمحمول .

كمت أكد الوزير على إنه جاري إجراء مناقشات مع الشركات العالمية والمؤسسات الكبرى لتفعيل تطبيق الاستراتيجية، خاصة وإن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح العامل المشترك في تطور أي قطاع آخر بعد الانتهاء من تقديم خدمات وتقنيات الجيل الرابع على المحمول، مشيرًا إلى إجراء تجارب جادة وناجحة في اتجاه 5G.



0
0
0
0
0
0
0