يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الثلاثاء 29 مايو 2018.

جامعة بنها

استقبل رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد يوسف القاضي، الدكتور محمد إبراهيم من جامعه بايرو كانو النيجيرية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين.

وتعرف الدكتور إبراهيم محمد على كليات الجامعة وبرامجها الدراسية وهيكلها الأكاديمي، وأعرب عن سعادته بالزيارة للساتفادة من الخبرات الموجودة بجامعة بنها خاصة في مجالات التمريض والطب البيطري والزراعة والهندسة والتعليم عن بعد.

جامعة المنيا

اختفت الطالبة المقيدة بالفرقة الرابعة في كلية الصيدلة جامعة المنيا، عيشة حسين عبد الرشيد، بعد الانتهاء من إحد الامتحانات في الجامعة يوم 27 مايو 2018.

وأصدرت جامعة المنيا بيانا أكدت فيه أنه تم البحث عن الطالبة بجميع مباني الكلية والمباني المحيطة وغرف المدينة الجامعية، وتفريغ كاميرات المراقبة التي أثبتت مغادرة الطالبة للكلية عقب أدائها الإمتحان التحريري في الساعة الثانية عشر ودقيقة ظهرا.

جامعة عين شمس

نظم اللجنة الاجتماعية باتحاد طلاب كلية البنات جامعة عين شمس، حفل الإفطار السنوي لطالبات الكلية.

ومن المقرر تنظيم الحفل الخميس الموافق 7 يونيو المقبل، على أن يكون باشتراك للطلاب بمبلغ 55 جنيه، وعلى من يرغب في الاشتراك بالحفل عليه التوجه إلى مكتب رعاية الشباب للحجز.

جامعة المنوفية

أعلنت جامعة المنوفية ضبط 125 حالة غش في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مضيفة أن كلية الحقوقو تصدرت عدد محاضر الغش بـ50 طالبا يليها كلية التجارة 41 حالة غش.

وقلت نسب الغش في الكليات الأخرى، ففي كلية التربية بلغ عدد الحالات 15 حالة والتربية الرياضية 9 وهندسة منوف 4 والزراعة 3 والتربية النوعية 2 والحاسبات والمعلومات تم ضبط حالة غش واحدة.

جامعة سوهاج

اجتمع رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، مع كل من مدير ادارة الجودة، الدكتور أيمن عبد الحميد، ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، الدكتور خلف همام، ومدير مشروع تقييم الطلاب، الدكتور صبري باسط، ومدير البوابة الاليكترونية، الدكتور محمد حشمت، ومدير مشروع نظم المعلومات الإدارية، الدكتور أحمد علي مسعود، لبحث آليات تفعيل وضع الامتحانات والتصحيح الإلكتروني ليتم العمل به خلال العام الدراسي القادم.

جامعة السادات

نظمت جامعة مدينة السادات حفل إفطار جماعي لأعضاء هيئة التدريس، بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد بيومي، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حمدي عمارة، وعدد من قيادات الجامعة والقيادات الأمنية بمدينة السادات.

جامعة بني سويف

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، تخصيص عدد من الوحدات السكنية للطلاب الوافدين بأجر رمزي.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة توفير الرعاية الصحية الكاملة لكافة الطلاب الوافدين وتنظيم دورات تدريبية للعاملين بالإدارة، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهدا لتوفير الخدمات والبرامج المقدمة للطلاب الوافدين بأعلى مستوى وفقا لمعايير الجودة العالمية.




0
1
0
0
0
0
0