مهنة المحاماة حلال أم حرام؟.. الدفاع في قضايا المخدرات حلال أم حرام؟.. سؤال يتردد كثيرا بين أبناء كلية الحقوق والعاملين بمهنة المحاماة.

ويجيب الشيخ محمد متولي الشعراوي  في فيديو تاريخي على سؤال هل مهنة المحاماة حلال أم حرام؟، بثته من قبل قناة أزهري.

هل مهنة المحاماة حرام؟

سأل أحد المذيعين الشيخ محمد متولي الشعرواي في لقاء تلفزيون، كان نصه سمعت من يقول أن مهنة المحاماة حرام؟

ماذا قال الشعراوي عن مهنة المحاماة؟

أجاب الشيخ الشعراوي عن سؤال هل مهنة المحاماة حلال أم حرام، قائلا نصا: «من قال هذا؟.. تكون مهنة المحاماة حرام إذا قلبت فيها ميزان العدل.. وهذا كل المسألة.. لذلك عندما جاء المستشارين الاجتماع العام وقالوا نحن في حرج من شغلنا.. قولتلهم هذا سؤال ما كان يصح أن يؤجل إلى أن تصبح مستشار.. كان يجب أن تسألون عنه قبل دخول كلية الحقوق.. لأنكم تعرفون أن القوانين في مصر غير إسلامية.. فإذا نفدت ديه منك بعد ما خدت الحقوق كان لازم تقول مش هروح النيابة وتشتغل محام لأن ذمتك هتبقى في ايديك تقول أنا عملت استشارة في القضية كذا اللي هلاقيها حق هدافع عنها».

الدفاع في قضايا المخدرات حلال أم حرام

واصل المذيع توجيه الأسئلة للشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله، وقال: «على هذا الدرب هناك بعض المحامين متخصص في الدفاع عن قضايا تجار المخدرات. هل هذا حرام أم حلال؟».

رأي الشعراوي في قضايا المخدرات

أجاب الشيخ الشعراوي عن الدفاع في قضايا المخدرات قائلا: «حرام.. أنا بقولك أهو: «هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ».

فتوى الشعراوي عن المحاماة




0
2
2
0
0
3
1