أحالت كلية التجارة جامعة الأزهر، الأستاذ بقسم التأمين، الدكتور حسن بدر للتحقيق؛ على خلفية نشر أخبار كاذبة وتعمد إثارة البلبلة في المجتمع الجامعي، من خلال وسائل الإعلام.

وقع 40 أستاذا بالكلية على مذكرة تطالب بنقله خارج الكلية؛ نظرا لتصرفات رئيس قسم التأمين السابق.

تواصل «شبابيك» مع عميد الكلية، الدكتور محمد يونس؛ للوقوف على أسباب المطالبة بنقل الأستاذ خارج الكلية، والذي أوضح 4 مواقف كانت سببا في إجماع الكلية على قرار النقل، وتقديمه لمجلس الجامعة.

مسدس داخل الكلية

كشف عميد الكلية أن الدكتور حسن بدر، دخل الكلية في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017-2018 مهددا بقتل القائم بعمل رئيس قسم الاقتصاد، الدكتور رفعت العوضي، موضحا: «دخل الكلية يقول أنا جايب المسدس وهقتل 3، 4 النهارده، واخد تاري من رفعت العوضي».

امتحانات إخوانية

في تصريحات لبعض وسائل الإعلام، قال الدكتور المحال للتحقيق، إن الامتحانات داخل كلية التجارة «بنكهة إخوانية» الأمر الذي أغضب أعضاء هيئة التدريس، معتبرين أن هذه التصريحات تسيئ للكلية.

إساءة للعميد

تكرار الإساءة لعميد الكلية كانت سببا في إجماع الكلية على نقل الأستاذ المحال للتحقيق خارج الكلية. يقول محمد يونس.

الدكتور محمد يونس، أوضح أنه اتهمه أكثر من مرة بأنه يعين رؤساء الأقسام من أصحابه، كما أنه يدير الكلية من بيته.

رد عميد الكلية على هذه الاتهامات قائلا: «أنا بصحي الأمن أغلب الأيام وبكون في الكلية الساعة 7 صباحا»، وأضاف: «أتحدى أي عميد كلية بجامعة الأزهر يؤدي عمله كما يؤديه محمد يونس».

واختتم عميد الكلية حديثه بأن كل المواقف السابقة، على المدى البعيد قد تكون سببا في تفكيك الترابط بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية، الأمر الذي يتعارض مع المعايير والأخلاق الجامعية.




0
0
0
0
0
0
0