رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة: منتصف يوليو إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني

جامعة القاهرة: منتصف يوليو إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني

أعلن مجلس جامعة القاهرة، إعلان نتائح لفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2017-2018، منتصف شهر يوليو المقبل.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات، مطمئنا على اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات.

وذكر بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، توفير أفراد الأمن الإداري لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان في نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالإنترنت للحفاظ على سريتها، وتوافر اللجان الخاصة للطلاب من ذوي الاحتياجات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الامتحانات بكليات الجامعة منتظمة، ويؤديها نحو 200 ألف طالب، مشيراً الي أن سير الامتحانات بكليات الجامعة اتسم بالهدوء والانضباط والاستقرار.

وأضاف الخشت، أنه شكل لجان طوارئ لاتخاذ قرارات فورية بشأن الامتحانات، وذلك عند حدوث أي مشكلة مفاجئة وتكون السلطة لعميد الكلية في تلك الحالات، مطالبا بضرورة تفعيل نظام التصحيح الإلكتروني والإنتهاء من إعلان جميع النتائج قبل منتصف يوليو المقبل.

ووافق مجلس جامعة القاهرة علي إنشاء مركز القياس والتقويم بهدف قياس قدرات الطلاب ومهاراتهم واتجاهاتهم، الي جانب قياس التحصيل العلمي لديهم.

وأكد مجلس جامعة القاهرة ضرورة العمل علي تحديث خطة الجامعة وفقاً لمفهوم «جامعة الجيل الثالث»، مشدد علي أن التحديات القومية من أهم الأهداف الاستراتيجية لجامعة القاهرة.

ووافق مجلس جامعة القاهرة علي إعداد جداول الكترونية لمعرفة الطلاب المحتمل اصابتهم بفيروس سي من عدمه، وكذلك الذين لم يتقدموا لإجراء الاختبار، وذلك في إطار سعي الجامعة للقضاء علي فيروس سي.

كما وافق علي مشروع التعاون بين محافظة الجيزة وكليات الهندسة والآثار والتربية النوعية لتجديد مسلة جامعة القاهرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة