أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، عن الإجراءات التي تمت من خلال التعاون والتواصل مع عدد من الوزارات والجهات السيادية لإنجاح عملية امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018.

وجاءت الإجراءات كالتالي:

-تتبع الروابط الإلكترونية لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي يقوم الأفراد القائمين على إدارتها باستغلالها؛ في الإخلال بأعمال الامتحانات وتسهيل عملية الغش الإلكتروني للطلاب بلجان سير الامتحان، وتم التنسيق والتعاون مع كلٍ من وزارة الداخلية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومخاطبة المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تتبع الروابط الإلكترونية التي تم رصدها من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني لمواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للغش وقام باستغلالها بعض الأفراد في محاولة الإخلال بنظام الامتحان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم قبل عقد الامتحان بوقتٍ كافٍ من منطلق كون امتحان الثانوية العامة أحد جوانب الأمن القومي.

- تمت موافقة مجلس الوزراء الموقر على إسناد أعمال طباعة كراسات الامتحان وفقًا للبيانات الإحصائية التي تعدها الوزارة بإجمالي أعداد الطلاب، وكذا أعمال الصندقة لها إلى إحدى الجهات السيادية والتي تولت أعمال الطباعة خلال امتحانات العام السابق 2016-2017، والتي كان لها دورًا بارزًا وملموسًا في نجاح العملية الامتحانية.

-التنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة؛ للمحافظة على انتظام التيار الكهربي طوال فترة سير الامتحان بمقار لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة ولجان سير الامتحان وغرف العمليات المركزية واللامركزية، وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى انقطاع التيار الكهربي من خلال التنسيق مع غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ـ التنسيق مع وزارة الدفاع لنقل أوراق الامتحانات إلى بعض المحافظات باستخدام رحلات المجهود الجوي وأيضا تأمين لجان سير الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات الحدودية.

ـ التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الأعداد المناسبة من سيارات الإسعاف المجهزة لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التي يتعرض لها العاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمين على تقدير الدرجات على مستوى الجمهورية وكذا توفير طبيب أو زائرة صحية من الهيئة العامة للتأمين الصحي بكل لجنة من لجان السير طوال فترة سير الامتحان.

ـ التنسيق مع وزارة الأوقاف للتوجيه لخطباء المساجد من خلال المنابر لتركيز خطبة يوم الجمعة الموافق1-6-2018، والتي تسبق عقد الامتحان مباشرة حول القيم الدينية التي تحرم الغش وتجرمه والتأكيد على القيم والعادات المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية السمحة.

ـ التنسيق مع قداسة البابا بطريرك الكرازة المرقسية للتوجيه للكنائس المصرية لتركيز عظة يوم الأحد الموافق 27-5-2018، والتي تسبق عقد الامتحان حول القيم الدينية التي تحرم الغش وتجرمه.




0
0
0
0
0
0
0