تلقى رئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، تقريرا عن تقدم الجامعة في ترتيبها بالتصنيفات العالمية لأفضل الجامعات.

واحتلت صدارة الجامعات المصرية والمرتبة 452 من بين أكثر من 1000 جامعة على مستوى العالم في تصنيف «CWUR» لعام 2018.

وقال الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن التصنيف يعبر عن المجهودات التي تبذلها الجامعة من حيث الاهتمام بالبحث العلمي والنشر الدولي في كبري المجلات العالمية.

وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالباحثين والنشر الدولي من خلال زيادة ميزانية البحوث بشكل دوري، خاصة أن ترتيب الجامعة جزء أصيل من تحول جامعة القاهرة نحو جامعة الجيل الثالث.

وأكد رئيس الجامعة، أنه رصد 10 ملايين جنيه للكلية التي تستطيع الدخول ضمن أفضل 100 في التخصصات العلمية المختلفة، مشيراً إلى أن ادارة الجامعة لديها خطط ورؤي طموحة للوصول إلى أبعد نقطة في تحسين ترتيب الجامعة بين جامعات العالم على مستوي كافة التصنيفات.

ويعتمد تصنيف CWUR على سبعة مؤشرات في ترتيب أفضل 1000 جامعة في العالم، تمثل البحث العلمي فيها نسبة 70%، وهي جودة التعليم، وتوظيف الخريجين والمناصب التي يشغلونها خريجي الجامعة، إلي جانب جودة أعضاء هيئة التدريس وتقاس بعدد الخريجين الجامعيين الذين فازوا بجوائز دولية كبرى.

كما يعتمد التصنيف على العدد الإجمالي للأوراق البحثية المنشورة، والأبحاث العلمية ذات الجودة المرتفعة، والأوراق البحثية التي تظهر في أعلى قائمة الدوريات العالمية وكذا التأثير وتقاس بعدد الأبحاث التي تظهر في المجلات ذات التأثير المرتفع.


 



0
0
0
0
0
0
0