كرم رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، طلاب كلية الهندسة المشاركين في التصفيات النهائية بمسابقة هواوي العالمية لمهارات تكنولوجيا المعلومات «Huawei ICT Skill Competition»، والتي جرت مؤخرا بجمهورية الصين الشعبية، وفاز فيها الفريق المصري بالمركز السابع على مستوى العالم.

وأوضح مدير وحدة التدريب بكلية الهندسة، الدكتور وائل يوسف، أن هذه هي المشاركة الأولى لمصر بمسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات، والتي يتم تنظيمها الشركة منذ ١٥ عاما.

وأضاف أن شركة هواوي توجهت منذ فترة إلى الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية لدعوة الطلاب المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات للاشتراك في المسابقة، بعدها عقد قسم النظم والحاسبات بكلية الهندسة بالأزهر امتحان داخلي مبدئي لاختيار الطلاب المؤهلين للاشتراك بالمسابقة، وقد نجح 12 طالب من القسم.

وتابع أنه بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، عقد امتحان نصف نهائي على مستوى الجامعات المصرية بمقر جامعة بدر، وضمت هذه المرحلة 112 طالبا على مستوى الجمهورية، وقد فاز بها ١٥ طالبا بينهم ٦ طلبة من جامعة الأزهر وحدها، و٩ طلاب من باقي الجامعات المصرية.

أقيم حفل التكريم بمقر كلية الهندسة وتم تكريم طلاب الأزهر الفائزين وهم: عمر عاطف توفيق، ومحمود نجاح السيد محمد، وسلوى السيد السعيد، وإبراهيم حمدي، وعبد الرحيم محمد، وحسن محمد.

وفي المرحلة النهائية من المسابقة، تم اختيار ثلاثة من طلاب جامعة الأزهر للمشاركة في الفريق المكون من 6 طلاب والممثل لجمهورية مصر العربية في التصفيات النهائية والتي جرت بمقر الشركة في دولة الصين الشعبية وهم: الطالب محمود نجاح السيد، وعمر عاطف توفيق، والطالبة سلوى السيد السعيد، بالإضافة لطالب من جامعة عين شمس وطالبين من جامعة القاهرة.

وأِار إلى أن الفريق المصري سافر يوم الاثنين الموافق 14 مايو 2018 بقيادة الدكتور محمد شرف الأمير، الأستاذ بهندسة الأزهر بالقاهرة، حيث تمت التصفيات النهائية، وتمكن الفريق المصري من حصد المركز السابع بين الفرق المشاركة من جميع أنحاء العالم.



0
0
0
0
0
0
0