أعلن رئيس جامعة الزقازيق، خالد عبد الباري، عن بدء فريق طلاب هندسة الزقازيق مرحلة تصنيع السيارة الكهربية المشاركة بنهائي مسابقة رالي القاهرة لصناعة السيارات الكهربية محلية الصنع.

ومن المقرر عمل الاختبارات اللازمة للسيارة  فور الانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح رئيس الجامعة أنهم يوفرون الدعم للفريق؛ للانتهاء من مراحل التصنيع لأجزاء السيارة بالدقة والقدرة المطلوبة لاجتياز السباق الذي سيقام برعاية وحضور رئيس الجمهورية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال عميد كلية الهندسة، علاء عطا، إنه خصص قاعة في أحد مباني الكلية لبدء مرحلة التصنيع ويتم حالياً دعمها بكل ما يلزم من أدوات ومعدات وقطع غيار.

وأضاف  عطا أن التجهيز للمشاركة في المسابقة بدأ منذ  يناير 2018، بتكوين فريق من الطلاب واختيار مشرفين من أعضاء هيئة التدريس للمشاركة في مسابقة رالي السيارات الكهربية (ايفر- مصر).

وتنظم المسابقة كلية الهندسة جامعة عين شمس برعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، واختيار أعضاء الفريق من قسمي ميكانيكا وكهرباء من الفرق الرابعة والثالثة والثانية.

اسما الفريق المشارك بالمسابقة

الطالب إسلام محمد سليمان بالفرقة الرابعة -قوى ميكانيكية-.

الطالب إسلام أحمد محمد.

الطالب أحمد فتحي عبد السلام سويلم.

الطالب أحمد رفعت محمد الشامي.

ويشارك في المسابقة 25 فريقا من الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، وتتضمن ثلاث مراحل اجتاز فريق جامعة الزقازيق المرحلتين الأولى والثانية بنجاح.

ودعمت أكاديمية البحث العلمي، المشروع بمبلغ 15 مليون جنيه، للبدء في مرحلة التصنيع  كخطوة  للمساهمة في دخول مصر صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.




0
0
0
0
0
0
0