تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية التابعة لوزارة التربية والتعليم من رصد 9 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وساعة يد إلكترونية حديثة، وذلك على النحو التالي:

اللجنة رقم (628) بمقر مدرسة عبد المنعم رياض ث. بنين التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية بمحافظة المنوفية حيث تم ضبط الطلاب: (أ.ي.أ)، و(ع.أ.م.ر)، (ك.ط.ع.أ) أثناء محاولتهم القيام بالغش عن طريق استخدام جهاز الهاتف المحمول خلال فترة انعقاد امتحان مادة اللغة العربية، وضبط الطالب (ع.ا.خ.ج) خلال استخدام ساعة يد تكنولوجية حديثة في محاولة للغش هذا بالإضافة إلى ضبط الطالب (م.أ.ع.أ) الذي قام بنشر أحد صفحات كراسة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقد تم ضبط الأجهزة المستخدمة في تسهيل عملية الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين.

ضبط الطلاب (أ. ص)، و(أ.ش)، و(أ.ك)، (أ.م) أثناء محاولتهم الغش باستخدام جهاز الهاتف المحمول باللجنة رقم 476 بمقر مدرسة ببا الإعدادية الحديثة بنين التابعة لإدارة ببا التعليمية بمحافظة بني سويف، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين.

ضبط طالب بإحدي مدارس إدارة الوايلي التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بنشر أحد أجزاء كراسة امتحان التربية الدينية بعد مضي نصف الوقت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وبدأت امتحانات الثانوية اليوم الأحد 3 يونيو وتنتهي 1 يوليو؛ ويؤدي حوالي 656 ألف طالب وطالبة امتحانهم في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبة وطالبة على مستوى الجمهورية، و 114 ألف و716 في شعبة العلمي رياضة و264697 طالبا في شعبة العلمي علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدي الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا في معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا في السجون.




0
1
0
0
0
1
0