ينشر شبابيك أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد 3-6-2018، والتي جاء أبرزها:

فضيحة جامعة المنوفية

كشف أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنوفية، الدكتور هشام البدري، عن محاولات لإجباره على تسريب امتحان القانون الدستوري للطلاب.

ونشر على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، استغاثة لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزارء ووزير التعليم العالي، أكد خلالها أن عميد الكلية الدكتور أبو الخير عطية وعدد من الأساتذة حاولوا إجباره على تسريب الامتحان لأولادهم في الكلية، مؤكدا أنه رفض هذا الأمر.

وأشار رئيس قسم القانون العام إلى أن عميد الكلية غيّر موعد مجلس الكلية ولم يخطره بالموعد الجديد على الرغم من كونه رئيس قسم القانون العام، وقرروا عزله عن وضع الامتحان وأعمال الامتحانات والتصحيح.

وأوضح «البدري» أن الكلية لم تتسلم الامتحان الذوي وضعه حتى يوم السبت 2 يونية 2018، وقبل يوم من إجراء الامتحان المقرر له الأحد 3 يونية، مذيفا أنه أستاذ المادة ومؤلف الكتاب ومدرسه وأستاذ ورئيس القسم.

أكد رئيس جامعة المنوفية، الدكتور معوض الخولي، إجراء امتحان مادة القانون الدستوري لطلاب كلية الحقوق في موعهد، اليوم الأحد، كما هو مقرر في الجدول.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه استمع إلى أستاذ المادة والذي أكد تعرضه لضغوط من عميد الكلية وأحد الأساتذة لتسريب الامتحان وعند رفضه تم عزله عن وضع الامتحان ورفض استلامه رغم أنه دكتور المادة.

وأحال رئيس الجامعة الواقعة إلى الشئون القانونية للتحقيق في الواقعة ومعاقبة المخطئ، موضحا أن مصلحة الطالب هو ما يهم الجامعة في المقام الأول.

معرض الخير

افتتح عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، الدكتور خالد قدري، المعرض الخيري بعنوان «سوق الخير»، والذي يقام بالتعاون مع رابطة متحدي الإعاقة ومبادرة إيدي بتتكلم.

وشهد المعرض إقبالا من الطلاب والموظفين بالكلية، ويضم منتجات متنوعة من ملابس جديدة أو مستعملة ومنتجات أعضاء رابطة متحدي الإعاقة ومبادرة إيدي بتتكلم

ويهدف المعرض إلى تشجيع التكافل الاجتماعي ودعم غير القادرين لمواجهة متطلبات الحياة، وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف القطاعات والمؤسسات، على أن يكون العائد لصالح دفع مصاريف الطلاب غير القادرين.

مسابقة القرآن

شهد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، فعاليات منافسات الدورة الرمضانية الخامسة في القرآن الكريم والحديث الشريف، التي تنظمها الادارة العامة لرعاية الشباب المركزية.

وقال نائب رئيس الجامعة، الدكتور صفا محمود، إن مسابقة القرآن الكريم تنقسم إلى ثلاث مستويات، حيث تشمل على حفظ 10 أجزاء، و نصف القرآن، و القرآن كاملاً .

وأضاف أن منافسات مسابقة الحديث الشريف تقام في حفظ الأربعين النووية، إلى جانب مسابقة أحسن قارئ للقرآن، وأخرى في المعلومات الإسلامية، وأخيرا رمضان بريشة فنان.

تشارك في منافسات الدورة منطقة الأزهر بسوهاج، وجرجا، وكذلك المعهد الفني الصحي، وتضم لجنة التحكيم، من جامعة سوهاج، كل من الدكتور عماد حمدي، الدكتور خالد فؤاد، ومن جامعة الأزهر بجرجا الدكتور ياسر رجب.

 



0
0
0
0
0
0
0