انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2018، الأحد 3 يونيو، وقبله امتحانات الثانوية الأزهرية، وسط حالة من الترقب حول ظاهرة تسريب الامتحانات.

قبل 6 سنوات ظهرت صفحة تحمل اسم «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» سربت عدة امتحانات قبل بداية اللجان، وانتشرت الظاهرة والصفحات المشابهة.

بعد تطبيق نظام البوكليت أصبحت هذه الظاهرة أقل انتشارا إلا أنها ما زالت موجودة، وبأشكال جديدة مثل التسريب عبر «واتس آب».

ولا يزال يبحث الكثيرون عن صفحات تسريب الامتحانات، وفي هذا التقرير نقدم رصدا تفصيليا من موقع جوجل عما يبحث عنه المصريون بخصوص كلمة «شاومينج».

ذروة البحث

في صباح اليوم الأول من امتحان اللغة العربية، بدأ المصريون في البحث عن الكلمة بدءًا من الواحدة صباحا، واستمر البحث يتزايد حتى بلغ ذروته في السابعة صباحا.

عاود المؤشر انخفاضه مرة أخرى بعد الثامنة صباحا وحتى اليوم التالي.​​​​​​​

المحافظات الأكثر بحثا

 

جاءت محافظة الوادي الجديد الجديد في المرتبة الأولى في قائمة البحث بنسبة اهتمام 100%، تلتها محافظة كفر الشيخ بنسبة اهتمام 69%.

وجاءت محافظة أسوان بالمرتبة الثالثة في قائمة أكثر المحافظات بحثا عن كلمة «شاومينج» وبلغت نسبة الاهتمام 65%.

وجاءت محافظة أسيوط في المرتبة الرابعة بنسبة اهتمام 60%، تلتها محافظة شمال سيناء والتي بلغت نسبة الاهتمام فيها 58%.

 

كلمات البحث

وبحث المستخدمون على محرك البحث جوجل بعدة كلمات أبرزها: «امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2018، اجابه امتحان العربي 2018، صفحة بالغش اتجمعنا، اجابة امتحان اللغة العربية، الامتحان على الواتس اب، امتحانات الثانوية العامة 2018 اللغة العربية، امتحان اللغه العربيه للثانويه العامه 2018، نموذج امتحان اللغة العربية 2018».

وكانت أكثر الكلمات بحثا «صفحة بالغش اتجمعنا» وكانت ذروة البحث عنها في الساعة 7:12 صباح امتحان اللغة العربية، تلتها كلمة «الامتحان على الواتس اب» والتي كانت ذروة البحث عنها في الساعة 2:40 صباحا.




0
0
0
0
0
1
0