أكدت وزارة التربية والتعليم ضبط الطالبة «أ.م.ص.ا» بلجنة مدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية أثناء قيامها بالهروب بكراسة الامتحان عقب انتهاء مادة الإحصاء.

وأضافت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن أعضاء اللجنة بالتعاون مع قوات الشرطة تمكنوا من ضبط الطالبة والتحفظ على كراسة الامتحان، وإحالة الموضوع للتحقيق فيه بمعرفة العضو القانوني باللجنة. 

وأضافت الوزارة في بيان أن غرفة العمليات قامت خلال متابعة سير العملية الامتحانية داخل اللجان على مستوى الجمهورية، من حل المشكلة التي حدثت باللجنة رقم 311 بمدرسة الأورمان الإعدادية للبنين بالجيزة حيث تم توزيع كراسات امتحان مادة الإحصاء باللغة الإنجليزية على طلاب القسم العربي مما تسبب في وجود عجز بكراسات امتحان مادة الإحصاء باللغة الإنجليزية، حيث قامت الغرفة بالتواصل السريع مع مركز توزيع كراسات الامتحان ورئيس اللجنة وقد وجه حجازي باحتساب وقت إضافي للطلاب. 

وأكدت الوزارة أنها حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن ضبط العملية الامتحانية والحفاظ على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وأنها لن تتوانى في تطبيق أحكام القانون رقم 73 لسنة 2017 فيما تضمنه من عقوبات رادعة حيال من يثبت قيامه بحيازة أو استخدام أجهزة الهواتف المحمولة أو أية أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش داخل لجان سير الامتحان.



0
0
0
0
0
0
0