ليس العيد مناسبة جيدة للمرتبطين أو المتزوجين إذا ما قرروا التنزه في أماكن لها صيتها في التحرش كتلك التي يقصدها الـ«أندرإيدج» لاستعراض ذكوري مبكر والتعبير عن وجودهم في الحياة.

فخلال العقد الأخير بلغت معدلات التحرش الجنسي ذروتها في فترة الأعياد، وجميعها تورط فيها أبناء الـ13 عاما حتى الـ20، وتمركزت هذه الحوادث في محيط وسط البلد، وهو المكان الذي يعرفه أولئك الصبية جيدا. فلا تخلو الميادين العامة وتجمعات السينمات من تلك الحوادث التي دائما ما تنتهي بشجارات أو تدخلات من رجال الشرطة.

هذه المؤشرات تجعلك تأخذ تدابيرك خلال خروجك في أيام العيد بصحبة خطيبتك، أو زوجتك، بمنطقة وسط البلد تحديدا.

ابعد عن الزحمة وغني لها

لست مضطرا لخوض سباق السيقان المتلاصقة لحجز تذكرة سينما أو الانتظار طويلا أمام محلات الأكل الشهيرة من أجل الحصول على وجبتك، فتجنب كلاهما حتى لا تتعرض لمضايقات تورطك في مشاجرات مجانية للدفاع عن من تصحبه.


 

حاول أن تتجنب السينمات في أوقات الذرورة التي تبدأ من السادسة مساء حتى السادسة صباحا، وإذا أردت فابتعد عن منطقة وسط البلد، صاحبة نصيب الأسد في حوادث التحرش خلال السنوات الأخيرة. نرشح لك الذهاب إلى سينمات المولات في مدينة نصر أو أكتوبر فهي أكثر تنظيما وأمنا من نظيرتها في وسط البلد، وتوجد سينمات أخرى مثل جلاكسي بالمنيل، والبندر، وفاميلي بالمعادي.

الحدائق العامة

يرتبط العيد عند المصريين بغزوة الحدائق العامة، فلا تزال أماكن صالحة لاستقبال الأسر رغم زحامها الشديد في تلك الأوقات، بسبب انخفاض ثمن تذاكرها مقارنة بأماكن أخرى.

تحافظ حدائق الحيوان، والأزهر، والأورمان، واليابانية على رصيدها عند الأسر، كمكان اجتماعي يتنفسون فيه الهواء، ويلهو فيه الأطفال تحت أعين ذويهم، أما حدائق كالحرية، وجنينة الأسماك بالزمالك، ودار العلوم بجاردن سيتي، فتقدم نفسها على أنها أماكن للمرتبطين أكثر.


 

عموما، يتراجع اهتمامنا بزيارة الحدائق في مراحل الارتباط والخطوبة والسنوات الأولى في الزواج، بعكس فترة الطفولة والمراحل المتقدمة من الزواج بعد الإنجاب.

المراكب النيلية


 

تنضم المراكب النيلية إلى قائمة الفسح الشعبية قليلة التكلفة المناسبة لجميع الأعمار، فلا تقتصر على السناجل، أو المرتبطين، وحديثي الزواج، أو المعمرين، الجميع يلتقى على سطحها ويتفاعل مع صخب مكبراتها. ويبقى الفاصل بين سلوكيات كل مركب حسب طباع الشريحة الرئيسية التي تستقله.

الكافيهات والمولات

الهروب إلى المولات والكافيهات يبقى حلا أمام المرتبطين للظفر بجلسات هادئة بعيدا عن ضجيج وزحام وسط البلد. وعليك اختيار الأماكن جيدا بين جاردن سيتي، والزمالك، ومدينة نصر، ومصر الجديدة، أو الهروب بعيدا إلى التجمع والرحاب وأكتوبر.



المصدر


 

0
1
0
0
0
0
0