قالت وزير الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن وزارتي الصحة والتعليم عملتا سويًا بالتنسيق خلال أيام عيد الفطر المبارك بالمستشفيات الصحة والجامعية، ولم تشهد المستشفيات مشاكل كما كانت تحدث مسبقة في تلك المناسبات.

وأشارت إلى أنه تم وضع خطة لخطوات سريعة لتحقيق مردود سريع للمرضى، بوجود أساتذة بالجامعات والأدوات من الصحة، قائلة: «واثقة إننا هنقدر نعمل حاجة من أجل المواطن، بنشكر أولادنا اللي في وزارة الصحة بيعملوا بكل المواقع والأماكن النائية، والجامعات من أجل تحسينها المناهج لما يليق بتخريج طبيب صالح للمواطن المصري».

وأوضحت زايد، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد على هامش لقاءها مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء، أن الاكتمال حدث من خلال إمداد المستلزمات الطبية من الجانب وزارة الصحة، والأكاديمي من الجانب الجامعي.

وأضافت أنه تم اتخاذ قرار باكتمال العمل بين مركز المعايرة بكلية الهندسة جامعة القاهرة مع مركز المعايرة بمعهد ناصر من أجل الإشراف وتشغيل معايرة الأجهزة بوزارة الصحة تحت إشراف أساتذة الجامعة من خلال جامعة القاهرة.

وأكدت الوزيرة أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أوائل الوزارات التي تمد يد العون للصحة من أجل المواطن المصري، مشيرة إلى أنه في النهاية تعمل الوزارتين من أجل المواطن المصري الواحد.



0
0
0
0
0
0
0