وافق وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، على تنفيذ مبادرة «حكاية نصر» التي تقدم بها  الفنان محمد ثروت؛ لإقامة المهرجان في الذكرى الـ45 عاما لانتصارات حرب أكتوبر.

وتهدف المبادرة إلى نشر الحقائق التاريخية حول حرب أكتوبر؛ لتنمية الوعى لدى الشباب الجامعي بأسباب النصر والتضحيات التي قدمها رجال الجيش ومساندة الشعب المصري حتى تحقيق النصر.

وكلف الوزير، مستشاره للأنشطة الطلابية، الدكتور طايع عبد اللطيف، بإعداد خطة متكاملة لتنفيذ المبادرة بحيث تشمل إقامة مسابقات فنية وأغاني وشعر وزجل وندوات تثقيفية تسلط الضوء على حرب أكتوبر، على أن تبدأ أنشطة هذا المهرجان داخل جميع الجامعات والمعاهد المصرية خلال الإجازة الصيفية وبمشاركة الفنانين المصريين.

وتختتم أعمال المهرجان بحفل فني كبير يشارك في إحيائه كبار الفنانين متضمنا توزيع الجوائز على الفائزين والمتميزين من المشاركين في كافة الفعاليات خلال احتفالات أكتوبر  ٢٠١٨ المقبل.

ووافق الوزير على تشكيل لجنة عليا برئاسته؛ للإشراف على المهرجان، ويتم خلال هذا الأسبوع ترشيح أعضاء اللجنة من المعنيين بالوزارة والجامعات وممثلي الوزارات المعنية حتى يتسنى وضع الجداول الزمنية للتنفيذ.




0
0
0
0
0
0
0