أعلن رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، الدكتور يسرى هاشم، مشاركة طلاب كلية الهندسة في مسابقة «روبوكون» الدولية للروبوت.

وأضاف الدكتور يسرى، أن هذه المسابقة خاصة بطلبة الجامعات والكليات والمعاهد التقنية وتهدف إلى خلق صداقات بين الشباب الذين لديهم اهتمامات مماثلة والذين سيكون لهم دور قيادي في بلادهم، إضافة إلى المساهمة في تطوير التقنيات الهندسية والإذاعية.

وأوضح أن التصفيات ستقام بين الجامعات المصرية هذا الشهر على أن يسافر الفريق الفائز إلى مدينة «ننه بنه» بفيتنام أغسطس المقبل.

وأكدت عميد كلية الهندسة، الدكتورة رشا الخولي، حرص جامعة هليوبوليس على أن يظل طلابها في كلية الهندسة على اتصال دائم بكل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الروبوت فإنها تشجع طلابها دائما على المشاركة في مثل هذه المسابقات والتي تتيح لهم الفرصة للإبداع والإبتكار والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم.

وأضافت الخولي، أن فكرة المسابقة تقوم على تنافس الروبوتات المشاركة لإكمال مهمة ما في غضون فترة زمنية محددة، وتختلف نوعية المهمة المطلوبة من المتسابقين من عام إلى آخر ويستوحى موضوع المهمة المطلوبة من حضارة البلد المقام به المسابقة الدولية، وذلك لإضفاء جو التنوع والإبداع والتعارف بين الحضارات.

مسابقة «روبوكون» هي مسابقة دولية سنوية تقام تحت رعاية اتحاد البث في آسيا والمحيط الهادي وقد انطلقت للمرة الأولى عام ٢٠٠٢.



0
0
0
0
0
0
0