أعدت جامعة القاهرة برنامجا مكثفا للأنشطة الطلابية خلال العطلة الصيفية، يبدأ أول يوليو المقبل.

ويتضمن البرنامج فتح الملاعب الرياضية أمام الطلاب في الفترة الصيفية لمزاولة الأنشطة الرياضية والتدريب، وإقامة معسكر شاطئي بمرسى مطروح على أفواج للطلبة والطالبات، إلى جانب معسكر «قادة المستقبل» والذى يقام هذا العام  تحت عنوان: «فتح مسارات المشاركة والبناء وريادة الأعمال».

وأعلن رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، بدء معسكر «قادة المستقبل» لطلاب الجامعة 7 يوليو المقبل وحتى منتصف أغسطس بملاعب الجامعة؛ ليحمل فكرة جديدة هذا العام هي «تطويرالعقل المصري».

وأضاف الخشت أن المعسكر يتضمن 6 أفواج ويستوعب كل فوج 100 طالب وطالبة بغرض تخريج 600  قائد لديهم القدرة والعمل على تغيير طرق تفكير زملائهم من الطلاب من الفكر الأسطوري والخرافي والاتكالي إلى الفكر العلمي والواقعي الذي يأخذ بالأسباب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المعسكر يتضمن سلسلة لقاءات بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلامية، مضيفا أن المعسكر هو مشروع فكري يستهدف تطوير العقل المصري.

ووجه الخشت بضرورة تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية للطلاب خلال الإجازة الصيفية بالتوزاي مع معسكر قادة المستقبل مع توفير متطلباتها؛ لتستهدف تنمية قدرات الطلاب وصقل مهاراتهم وتنمية مداركهم وربطهم بجامعتهم ووطنهم.



1
0
0
0
0
0
0