شدد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، على ضرورة الالتزام بالشروط الواجب توافرها قبل البدء فى الدراسة بالكليات الجديدة على مستوى المنشآت والمعامل واللوائح والموارد البشرية في الجامعات، موجها بالالتزام الكامل بالتصحيح الالكتروني بكافة الجامعات خلال العام الدراسى القادم 2018/2019.

وأكد خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية بمختلف مجالاتها الثقافية والرياضية والفنية والإعلان عنها؛ لتشجيع الطلاب على المشاركة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تنظيم مهرجان «حكاية نصر» احتفالا بأعياد انتصارات أكتوبر وذلك فى شهر أكتوبر القادم، بمشاركة كافة الجامعات من خلال مسابقات الفنون والشعر والزجل وغيرها، على أن تختتم هذه المسابقة بتنظيم مهرجان كبير بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

وأشار الوزير إلى الزيارة المرتقبة لوفد رفيع المستوى من كبرى الجامعات البريطانية لمصر؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا فى مجال التعليم العالى، وذلك خلال زيارة الوفد لمصر فى الفترة من 24-28 يونيه الجارى، بهدف التعرف عن قرب على التجربة المصرية فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي، والاطلاع على أهم حوافز ومقومات الاستثمار فى مجال التعليم العالى فى مصر، وتوسيع الشراكة بين البلدين فى هذا المجال، وفتح فروع لجامعات بريطانية في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويضم الوفد البريطانى كبار مسئولي العلاقات الدولية والشراكة العالمية في مجال التعليم العالى بعدد من الجامعات البريطانية، منها جامعات: «كوفنترى، الملكة مرجريت بأدنبره، بورتسماوث، شرق أنجليا، ليفربول، ليشستر، كاردييف ميتروبوليتان، هيرتفوردشير،  مانشستر متروبوليتان».

وطالب الوزير رؤساء الجامعات بضرورة الاستفادة من هذه الزياة لدعم أوجه التعاون المشترك.




0
0
0
0
0
0
0