قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عن أزمة النسبة الخاصة بالجامعات التكنولوجية، من نسبة طلاب الجامعات، وهي الـ50%، قال الوزير، «لا أزمة»؛ فهناك جامعات وكليات جديدة بتنسيق 2018 وكذلك المعاهد العليا والمعاهد الخاصة، ويتم تسوية ذلك من خلالها.

وكان مجلس شئون وتعليم الطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات،  قد قرر قبول 15% من المقبولين بالجامعات في الجامعات التكنولوجية الجديدة، المقرر بدء الدراسة بها بالعام الجامعي 2018-2019.

وشدد الوزير، على أهمية الاهتمام بالتعليم الفني، وما سيقدمه للدولة خاصة في التخصصات التي تحتاجها الدولة.

وقال الوزير، إن القيادة السياسة، وافقت على إنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على مناطق الجمهورية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة البدء فى إنشاء 3 جامعات تكنولوجية كمرحلة أولى، هى: القاهرة الجديدة، وقويسنا، وبني سويف، وسيتم استكمال المشروع خلال الفترة المقبلة في تخصصات منها: التشييد والصيانة ومواد البناء، والعلوم الصحية والتطبيقية، والمصايد واستزراع الأسماك، والترميم، والكهرباء والطاقة، والفندقة والخدمات السياحية، والصناعات الإلكترونية والمعدنية، والجلود، وإنتاج الورق والطباعة، والسيارات والشاحنات.

ولفت عبد الغفار، إلى أن الوزارة وضعت خطة جديدة للنهوض بالتعليم التكنولوجي تستهدف التوسع في إنشاء الكليات التكنولوجية، التي ستسهم في تغيير النظرة المجتمعية لخريج التعليم الفني، ورفع مستوى الطلاب الملتحقين به خلال الفترة المقبلة.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات، جلسته اليوم السبت، بجامعة القاهرة، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات الحكومية، وتم مناقشة العديد من الملفات، أهما تحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.



0
0
0
0
0
0
0